المنتخب المغربي يفوز خارج قواعده على مضيفه ساوتومي دو برانسيبي 3 – 0 في تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2017

183438 مشاهدة

وجدة البوابة

المنتخب المغربي يفوز خارج قواعده على مضيفه ساوتومي دو برانسيبي 3 – 0 تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2017

فاز المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم على مضيفه ساوتومي برنسيبي بثلاثة أهداف دون رد في اللقاء، الذي جمع بينهما عصر اليوم السبت على أرضية الملعب الوطني 12 يوليوز بساوتومي، برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة ضمن تصفيات كأس إفريقيا للأمم (الغابون 2017).

وسجل الأهداف الثلاثة للنخبة المغربية اللاعبون نور الدين أمرابط (د 35) ويوسف العربي (د 39) ونبيل درار (د 42)، ليعزز بذلك “أسود الأطلس” صدارتهم للمجموعة السادسة بست نقاط في انتظار مقابلة المنتخب الليبي ومنتخب الرأس الأخضر التي ستجرى غدا بالقاهرة.

وبدأ المنتخب المغربي، المقابلة، بصعوبة بالغة، بعد أن أقفل منتخب “ساو تومي” وسط الميدان، واعتمد على المراقبة الفردية، لاعبا للاعب، في خط الهجوم، مع الاندفاع البدني الكبير، وهو ما أربك لاعبي المنتخب المغربي، الذين حاولوا الاعتماد علي التمريرات البينة، للوصول لشباك منتخب “الببغاوات”، دون جدوى.

وضيع لاعبو المنتخب المغربي العديد من الفرص السانحة للتسجيل خلال العشرين دقيقة الأولى من المباراة، حيث تفنن، يوسف العربي، المحترف بفريق غرناطة الاسباني، في تضييع ثلاث فرص سانحة للتسجيل، خصوصا في الدقيقة 11 من المقابلة، هذا في الوقت الذي أهدر نور الدين امرابط فرصة انفراده مع حارس “ساو تومي” في الدقيقة 23 ليضيع فرصة تسجيل هدف المنتخب الأول.

وتواصلت محاولات الضغط المغربي على منتخب “ساو تومي” الذي دخل المقابلة بحماس كبير داخل رقعة الملعب، حيث بدأ المقابلة مهاجما وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة 10 من اللقاء الذي جرى أمام حوالي 2000 من الجمهور بملعب Nacional 12 de Julho.

وبعد هجمات متتالية، ضاعت برعونة، عاد نور الدين امرابط ليبصم اسمه في المقابلة، في الدقيقة، 24 بتسجيله الهدف الأول للمنتخب المغربي، من تسديدة قوية من خارج مربع العمليات معلنا عن تقدم “الأسود”، بهدف لصفر.

وبعد ربع ساعة، عاد امرابط، ليمرر عرضية، تلقفها، يوسف العربي، معلنا الهدف الثاني للمنتخب المغربي، قبل أن يعود نبيل درار ويسجل الهدف الثالث بعد تكسير خطة التسلل في الدقيقة 42، وهي النتيجة التي انتهى بها الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، لم تتغير النتيجة، بالرغم من العديد من المحاولات التي خلقها لاعبو المنتخب، أبرزها محاولات العربي المتكررة التي ضاعت بـ”بشاعة” في الكثير من المرات، ما جعل النتيجة تبقى على حالها، بفوز عريض للمنتخب المغربي بثلاثة أهداف عززت صدارته لمجموعته، بست نقاط، في انتظار مقابلة الغد بين المنتخب الليبي ومنتخب الرأس الأخضر، التي ستجرى بالقاهرة.

المنتخب المغربي يفوز خارج قواعده على مضيفه ساوتومي دو برانسيبي 3 - 0 في تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2017
المنتخب المغربي يفوز خارج قواعده على مضيفه ساوتومي دو برانسيبي 3 – 0 في تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2017

بطاقة تقنية:

إقصائيات كأس إفريقيا للأمم 2017:

(المجموعة 6 – الجولة 2):

الملعب: الملعب الوطني 12 يوليوز.

الأرضية : عشب اصطناعي :

الجمهور: قليل.

الحكم: الأنغولي جواو أمادو غوما :

الأهداف:

المغرب : 3- نور الدين امرابط (35) ويوسف العربي (د39) ونبيل درار (د42) .

ساوتومي : 0 .

الإنذارات:

المغرب :2 أسامة السعيدي (د73) و كريم الأحمدي (د83).

ساوتومي:1 لويس تارافيرا (د30).

التشكيلتان:

— المغرب :

منير المحمدي و عصام العدوة و أشرف لزعر و فؤاد شفيق و مروان دا كوستا وعمر القادوري و كريم الأحمدي و يوسف العربي (محسن ياجور د78) و نبيل درار و نور الدين أمرابط (أسامة السعيدي د73) ومنير عبادي .

المدرب : بادو الزاكي

— ساوتومي برنسيبي دونغ دوروساريو و ايفنالدو مونديس ولويس تارافييرا و ألبايير كرافيو و جواري كاردوسو و ويلسون دوس راموس وجيلسون سانتو وجوازيريل سوزا بونتيس ( العميد) أبديل فيرنانديز فرانسيسكو دييغو و أورلاندة دوس سانتوس .

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz