المنتخب المغربي يتوج بطلا للدورة ال15 للبطولة العربية للناشئين في رياضة الغولف بالقاهرة

582701 مشاهدة

وجدة البوابة: توج المنتخب المغربي للناشئين ذكورا وإناثا (أقل من 15 و18 سنة) في رياضة الغولف، بطلا للدورة الخامسة عشرة للبطولة العربية، التي اختتمت منافساتها أمس الخميس بالقاهرة . وأحرز المغرب لقب الدورة، التي جرت على مدى ثلاثة أيام، بعد احتلال منتخب أقل من 18 سنة، الذي ضم كلا من ياسين تهامي ومحمد الخلالي وأيمن بورحيم ، المركز الأول بمجموع 435 نقطة، متقدما على منتخبي مصر (465 نقطة) وتونس (473 نقطة). وفي منافسات الفردي منح ياسين تهامي، المغرب الميدالية الذهبية الثانية بنيله لقب فئة أقل من 18 سنة مسجلا خمس ضربات تحت المعدل المطلوب، وهو أفضل إنجاز في البطولة، فيما عاد المركز الثاني لمواطنه محمد خلالي بتسع ضربات فوق المعدل ، يليه في المركز الثالث المصري ماجد عبد التواب (11 ضربة فوق المعدل).

وفي فئة أقل من 15 سنة، حل المنتخب المغربي الذي خاض أول تجربة له في تظاهرة كبرى، ثالثا برصيد 495 نقطة ، فيما عاد اللقب للمنتخب التونسي بمجموع 463 نقطة متبوعا بنظيره المصري (471 نقطة). كما بسطت العناصر الوطنية سيطرتها على منافسات الفردي إناث، حيث اعتلت إناس لقلالش أعلى درج في منصة التتويج بمجموع ثلاث ضربات فوق المعدل، متبوعة بمواطنتها لينا بلمعطي (11 ضربة فوق)، فيما أكملت التونسية غزلان ساقي منصة التتويج “المركز الثالث” بمجموع 13 ضربة فوق المعدل. وحسب الفرق (إناث) عاد لقب المسابقة للمنتخب المغربي، الذي حل في المركز الأول بمجموع 446 نقطة ، متقدما على نظيره التونسي (468 نقطة) ، في حين حل المنتخب المصري ثالثا برصيد 493 نقطة. وعرفت هذه التظاهرة الرياضية العربية مشاركة منتخبات المغرب وتونس والإمارات والسعودية وقطر والبحرين والكويت و سلطنة عمان، بالإضافة إلى مصر البلد المضيف.

ويعود الفضل في هذا الإنجاز إلى السياسة التي وضعتها جمعية جائزة الحسن الثاني للغولف والجامعة الملكية المغربية للعبة، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، حيث خطا المغرب في عام 2014 خطوات رائعة وحقق نتائج جد مشجعة في جميع البطولات والدوريات التي شاركت فيها العناصر الوطنية سواء في فئة الناشئين أو لاعبي الغولف المحترفين أو دوري “مينا تور” أو الدوري الأوروبي للاعبات الغولف المحترفات والدوري المدرسي للاعائشة للغولف.

وكان قد تم خلال أشغال الجمعية العمومية للاتحاد، المنعقدة على هامش البطولة العربية، تجديد الثقة في الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيسا للاتحاد العربي للغولف لولاية ثانية والتي تمتد إلى سنة 2017 وحصل الرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للغولف ونائب الرئيس المنتدب لجمعية جائزة الحسن الثاني للغولف مصطفى الزين الزين، والبحريني صقر النعيمي على منصبي نائبي رئيس الاتحاد بالتزكية بعد انسحاب اللبناني فيصل علم الدين.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz