المنتخب المغربي يتكبد هزيمة نكراء من طرف نظيره التونسي في اقوى مواجهات الدور الاول والمجموعة الثالثة لكاس الامم الأفريقية

13994 مشاهدة

كريم ضيف الله – وجدة البوابة : وجدة 23 يناير 2012،  قهر المنتخب التونسي نظيره المغربي بهدفين لهدف في اقوى المواجهات الدور الاول والمجموعة الثالثة لكاس الامم الأفريقية التي تحتضنها  غينيا الاستوائية والجابون.

ورغم سيطرة المنتخب المغربي على اغلب احداث اللقاء واعتماد المنتخب التونسي على طريقة دفاعية والهجمات المرتدة الا انه استطاع ان يحسم اللقاء بهدفين لخالد القربي ويوسف المساكني بينما جاء هدف المغرب لحسين خارجة.

ورغم اسلحة المنتخب المغربي الهجومية والدفاعية الا انه فشل في التعامل مع التنظيم التونسي الذي استدرج الاسود المغربية وفاجئوهم بهدفين رغم الفرص القليلة التي اتيحت لنسور قرطاج.

وحل المنتخب التونسي كثانيا في المجموعة الثالثة بهذا الفوز متساويا بثلاث نقاط مع المنتخب الجابوني المتصدر بينما حل المنتخب المغرب في المركز الثالث وجاء النيجر رابعا.

الشوط الاول

سيطر المنتخب المغربي على العشر الدقائق من الشوط بينما تراجع المنتخب التونسي لوسط ملعبه ويسدد مبارك بوصوفة اولى تسديدات اسود الاطلسي من ضربة حرة مبشرة في الدقيقة الرابعة تمر اعلى مرمى تونس.

وتأتى الدقيقة الثامنة بأولى ظهور للمنتخب التونسي واولى الفرص الخطيرة برأسية لكريم حقي قائد تونس ومدافعها من ضربة ركنية يخرجها المدافع المغربي من على خط المرمى.

يرد عليها المنتخب المغربي بدقيقتين ببينية ماكرة لمروان الشماخ مهاجم المغرب الذي ينفرد بالحارس التونسي ايمن المثلوثي والذي يتعملق في التصدي للكرة.

ويكرر الشماخ المحاولة في الدقيقة 18 بعد استلامه للكرة داخل المنطقة من ناحية اليمين و تسديدها في الزاوية الضيقة التي كان المثلوثي لها بالمرصاد ليخرجها لركنية.

ويرد المنتخب التونسي يرد بتسديدة قوية على مرمى المنتخب المغربي تمر بجوار مرمى الاسود بمليمترات قليلة.

وضربة حرة مباشرة في الدقيقة 27 للمنتخب المغربي ينفذها بدر الدين قادوري ويخرجها المثلوثي بأطراف اصابعه لركنية.

 وتحمل الدقيقة 33 الهدف الاول في المباراة لمنتخب نسور قرطاج بعد خطا واضح لحارس المنتخب المغربي الذي لم يستطع ان يتابع عرضية خالد القربي الذي نفذ ضربة حرة مباشرة تمر الى مرمى لمياجري.

وفتحت الدفاعات المغربية في اعقاب هذا الهدف وكادت تونس ان تضيف هدف ثاني في انفراد للذوادي الا ان لمياغري ينقذ الانفراد بخروجه خارج مرماه واصطدامه بالمهاجم التونسي.

ويكثف المنتخب المغربي من هجومه قبيل نهاية الشوط ويتألق المنتخب التونسي في اخراج الكرات المغربية لينتهي الشوط الاول بفوز تونس على المغرب بهدف نظيف.

الشوط الثاني

بدا الشوط الثاني سريعا بهجوم مغاربي خاصة بعد سحبه السعيدي واشراك عادل تاعربات في محاولة لتنشيط الهجوم الاسود والذي سدد كرة فوز نزوله يخرجها المثلوثي بصعوبة لركنية.

ويعتمد المنتخب التونسي على الهجمات المرتدة والتي تسفر عن انفراد صابر بن خليفة بالحارس لمياغري في الدقيقة 55 الا ان المهاجم يتطرف بالكرة لتنهي اخطر الهجمات التونسية في الربع ساعة الاولى.

ويشارك حاجي مكان بوصوفة في القيقة 60 ويضيع بعدها بخمسة دقائق اخطر فرص اللقاء بعد استلامه لتمريرة حسين خارجة داخل المنطقة التونسية وتخلص من المدافع التونسي بطريقة اكثر من رائعة وينفرد تماما بالمثلوثي الا ان يسددها بغرابة شديدة خارج المرمى التونسية المتاحة امام بالكامل.

وتأتي الدقيقة 76 برصاصة الرحمة التونسية الثانية بهدف ثاني بعد مجهود فردي اكثر من رائع ليوسف المساكني الذي يمر من مدافعي المنتخب المغربي ويسدد الكرة لتدخل مرمى المياغري قاضيا تماما على امال الاسود في المباراة.

وينفعل لاعبي المنتخب المغربي بعد الهدف الثاني الذي جاء عطس مجريات المباراة ويندفعون اكثر للهجوم لنيل أي طائل منها ويستمر المنتخب التونسي المنظم جدا من شن هجمات مرتدة مخيفة على مرمى المغرب ويخرج لمياغري لتشتيت انفراد الشرميطي.

وقبيل نهاية المباراة بأربع دقائق ينجح حسين خارجة في تقريب النتيجة للاسود بهد لمتابعة راسية مهدي بن عطية العرضية والتي اوضحت الاعادة التلفزيونية ان بن عطية كان متسللا وقت تمريره الكرة.

المنتخب المغربي يتكبد هزيمة نكراء أمام نظيره التونسي في اقوى مواجهات الدور الاول والمجموعة الثالثة لكاس الامم الأفريقية
المنتخب المغربي يتكبد هزيمة نكراء أمام نظيره التونسي في اقوى مواجهات الدور الاول والمجموعة الثالثة لكاس الامم الأفريقية

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz