المملكة المغربية تدين بقوة عملية هدم فندق تاريخي بالقدس الشرقية المحتلة

14206 مشاهدة

وجدة البوابة : وجدة 11 يناير 2011، – عبرت المملكة المغربية اليوم الثلاثاء عن إدانتها القوية لإقدام السلطات الإسرائيلية على هدم الفندق التاريخي “شيبرد” في حي الشيخ جراح العربي بالقدس الشرقية.

وجاء في بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون “إن المملكة المغربية التي يرأس عاهلها الكريم لجنة القدس ،تعتبر هذا التصرف الغير الشرعي حلقة جديدة ضمن المخططات الإسرائيلية التوسعية الرامية لتهويد هذه المدينة المقدسة وطمس معالمها الأصيلة بالنظر إلى ما تحمله المعلمة المستهدفة من رمزية تاريخية ونضالية”.

وفي ما يلي نص بلاغ وزارة الشؤون الخارجية والتعاون :

” على إثر لجوء السلطات الإسرائيلية إلى هدم فندق “شيبرد” في حي الشيخ جراح العربي بالقدس الشرقية ،فإن المملكة المغربية التي يرأس عاهلها الكريم لجنة القدس ،تدين بقوة هذا العمل الإستيطاني الجائر.

إن المملكة المغربية تعتبر هذا التصرف غير الشرعي حلقة جديدة ضمن المخططات الإسرائيلية التوسعية الرامية لتهويد هذه المدينة المقدسة وطمس معالمها الأصيلة،بالنظر إلى ما تحمله المعلمة المستهدفة من رمزية تاريخية ونضالية.

إن هذا العمل المشين يقدم دليلا آخر على إمعان الحكومة الإسرائيلية الحالية في تنفيذ سياساتها الإستيطانية وممارساتها الأحادية الجانب في تحد سافر لأحكام القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية،مما يزيد من تهديد فرص السلام والأمن والاستقرار بالمنطقة”.

المملكة المغربية تدين بقوة عملية هدم فندق تاريخي بالقدس الشرقية المحتلة
المملكة المغربية تدين بقوة عملية هدم فندق تاريخي بالقدس الشرقية المحتلة

اترك تعليق

1 تعليق على "المملكة المغربية تدين بقوة عملية هدم فندق تاريخي بالقدس الشرقية المحتلة"

نبّهني عن
avatar
ابو شادي ف فلسطين
ضيف

اسرائيل تفعل كل ما يحلو لها امام مراى و مسمع الراي العام العربي و العالمي.. اينكم يا عرب و اين المسلمين الذين يتعدى عددهم المليار؟

‫wpDiscuz