الملك محمد السادس يغادر ابوظبي متوجها إلى الكويت

21493 مشاهدة

أبو ظبي – وجدة البوابة: وجدة في 23 أكتوبر 2012، غادر صاحب الجلالة الملك محمد السادس ٬ نصره الله ٬ مرفوقا بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد ، أبوظبي يوم الثلاثاء٬ متوجها إلى دولة الكويت ، وذلك في ختام زيارة عمل رسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتشكل دولة الكويت المحطة الأخيرة من جولة جلالة الملك للمنطقة ٬ والتي شملت حتى الآن كلا من المملكة العربية السعودية والأردن٬ وقطر٬ والإمارات العربية المتحدة.

وكان في مقدمة مودعي جلالة الملك بمطار أبوظبي الدولي ، الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة٬ رئيس مجلس الوزراء٬ حاكم دبي٬ والفريق اول سمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية.

وبعد أن استعرض جلالة الملك تشكيلة من حرس الشرف أدت التحية، تقدم للسلام على جلالته أصحاب السمو الشيوخ وعدد من أعضاء مجلس الوزراء وسامي الشخصيات.

كما تقدم للسلام على جلالة الملك سفير المملكة بأبوظبي السيد محمد ايت وعلي وأعضاء السفارة المغربية.

وتميزت زيارة جلالة الملك لأبوظبي٬ بإجراء جلالته محادثات مع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم٬ بحضور الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان٬ وصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد.

وأقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مساء يوم الإثنين بقصر المشرف بأبوظبي، نيابة عن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات ، مأدبة عشاء رسمية على شرف صاحب الجلالة .

وتم على هامش هذه الزيارة٬ عقد اجتماع موسع لوفدي البلدين٬ على مستوى المستشارين والوزراء٬ خصص لمناقشة آفاق التعاون بين المغرب و الإمارات في ضوء القرار الذي اتخذه مجلس التعاون الخليجي المتعلق بإقامة شراكة استراتيجية مع المغرب.

ويرافق جلالة الملك في هذه الجولة وفد رفيع المستوى يضم على الخصوص مستشاري صاحب الجلالة السادة عمر عزيمان وزليخة نصري وفؤاد عالي الهمة وياسر الزناغي ، كما يضم السادة سعد الدين العثماني وزير الشؤون الخارجية والتعاون ونزار بركة وزير الاقتصاد والمالية وعزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري وعزيز رباح وزير التجهيز والنقل والحسين الوردي وزير الصحة وفؤاد الدويري وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة.

الملك محمد السادس يغادر ابوظبي متوجها إلى الكويت
الملك محمد السادس يغادر ابوظبي متوجها إلى الكويت

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz