الملك محمد السادس يعطي بمديونة انطلاقة أشغال المشروع السكني ” الحمد” بكلفة إجمالية تبلغ 316 مليون درهم

29692 مشاهدة

وجدة البوابة – وكالة المغرب العربي للانباء: جماعة المجاطية اولاد طالب/مديونة, 20-12-2011   – أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، امس الثلاثاء بالجماعة القروية المجاطية اولاد طالب بإقليم مديونة، على إعطاء انطلاقة أشغال المشروع السكني “الحمد”، الذي تبلغ كلفته الإجمالية 316 مليون درهم.

` المشروع ذو الوقع الاجتماعي القوي يتضمن تهيئة 1725 قطعة أرضية لإعادة إيواء 3450 أسرة من قاطني دور الصفيح

` المشروع يعد أحد مكونات البرنامج الجهوي لإعادة إيواء قاطني دور الصفيح بجهة الدار البيضاء الكبرى

ويهم المشروع، الذي يعد أحد مكونات البرنامج الجهوي لإعادة إيواء قاطني دور الصفيح بالدار البيضاء الكبرى، تهيئة 1725 قطعة أرضية لإعادة إيواء 3450 أسرة من قاطني دور الصفيح، و170 قطعة أرضية أخرى للموازنة (الاندماج الاجتماعي)، و17 قطعة مخصصة لإنجاز مرافق اجتماعية عمومية للقرب والأنشطة الاقتصادية.

ويندرج مشروع “الحمد”، الذي تنجزه مجموعة “العمران” على وعاء عقاري تبلغ مساحته الإجمالية 51 هكتارا، في إطار الجهود المبذولة من أجل تحسين ظروف عيش شريحة واسعة من سكان جهة الدار البيضاء الكبرى، وكذا إعطاء دفعة جديدة للسياسة الوقائية الرامية إلى الحد من السكن غير اللائق، وتحسين المشهد الحضري، وذلك في تناسق تام مع روح المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ويعكس هذا المشروع الاجتماعي، الذي سيتم الانتهاء من أشغال تهيئته خلال 14 شهرا، العناية الموصولة التي يخص بها جلالة الملك الشرائح الاجتماعية المعوزة والمحرومة ومحدودي الدخل من خلال تمكينها من الحصول على سكن لائق بشروط تفضيلية وضمان العيش الكريم للسكان.

وتتوزع التركيبة المالية للمشروع السكني ” الحمد” ما بين 264 مليون درهم مخصصة لتمويل كلفة اقتناء العقار والدراسات والتجهيز و52 مليون لبناء المرافق العمومية.

ويساهم في تمويل هذا المشروع ذي الوقع الاجتماعي القوي كل من المستفيدين (69 مليون درهم )، وصندوق التضامن للسكن (86 مليون درهم) ومداخيل الموازنة (109 مليون درهم) والميزانية العامة للدولة (52 مليون درهم).

الملك محمد السادس يعطي بمديونة انطلاقة أشغال المشروع السكني " الحمد" بكلفة إجمالية تبلغ 316 مليون درهم
الملك محمد السادس يعطي بمديونة انطلاقة أشغال المشروع السكني " الحمد" بكلفة إجمالية تبلغ 316 مليون درهم

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz