الملك محمد السادس يعطي بالنواصر انطلاقة المشروع السكني ” جنان الرحمة” بكلفة إجمالية تبلغ 720 مليون درهم

56473 مشاهدة

وجدة البوابة : دار بوعزة (إقليم النواصر), 26-01-2012  –  أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس،نصره الله، يوم الخميس بالجماعة الحضرية دار بوعزة (إقليم النواصر) على إعطاء انطلاقة المشروع السكني ” جنان الرحمة” ،الذي تبلغ كلفته الإجمالية 720 مليون درهم.

` المشروع تجسيد للتعليمات الملكية السامية الرامية إلى النهوض بالسكن الاجتماعي لفائدة الطبقات المتوسطة أو محدودي الدخل

` مشروع جنان الرحمة يتضمن 1314 وحدة للسكن الاجتماعي (250 ألف درهم للوحدة)

وبهذه المناسبة قدمت لجلالة الملك شروحات حول هذا المشروع،الذي يتضمن تشييد 1314 وحدة للسكن الاجتماعي (250 ألف درهم للوحدة) و380 وحدة سكنية متوسطة إلى جانب تهيئة 204 قطعة سكنية مساحتها كل واحدة منها 160 متر مربع (طابق أرضي + ثلاثة طوابق) كفيلة بخلق 1428 شقة.

ويشمل هذا المشروع ،الذي سيتم إنجازه في ظرف 24 شهرا ،تشييد مجموعة من المرافق العمومية للقرب من بينها مسجد ومدرسة ابتدائية (18 قسما وقاعة متعددة الاختصاصات) ومركب رياضي ومركز تجاري (32 متجرا) وحضانة وحمام وفرن تقليدي.

وسيتم إنجاز المشروع السكني المندمج “جنان الرحمة” ،الذي يمتد على مساحة تناهز 14 هكتار والذي ستستفيد منه 3122 أسرة ،من طرف المجموعة العقارية “فضاءات السعادة”،وسيساهم بالتالي في امتصاص العجز السكني بإقليم النواصر ويمكن الطبقات المتوسطة والأسر محدودة الدخل من الولوج إلى سكن لائق بشروط تفضيلية.

ويندرج هذا المشروع،الذي يعد أحد أوراش السكن الاجتماعي التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله ،في إطار مقاربة إرادية ومندمجة تزاوج بين التنمية الاقتصادية وتلبية الحاجيات الاجتماعية لشريحة واسعة من المجتمع.

كما يندرج إعطاء انطلاقة تشييد هذا المشروع الجديد،في إطار إنجاز البرنامج الشمولي للسكن الاجتماعي (250 ألف درهم للوحدة) بجهة الدار البيضاء الكبرى،والذي يتطلب تعبئة استثمارات بقيمة 4ر35 مليار درهم.

الملك محمد السادس يعطي بالنواصر انطلاقة المشروع السكني " جنان الرحمة" بكلفة إجمالية تبلغ 720 مليون درهم
الملك محمد السادس يعطي بالنواصر انطلاقة المشروع السكني " جنان الرحمة" بكلفة إجمالية تبلغ 720 مليون درهم

فضاءات السعادة وجدة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz