الملك محمد السادس يعطي بالنواصر انطلاقة أشغال إنجاز مشروع ” النخيل” للسكن الاجتماعي بكلفة 295 مليون درهم

25893 مشاهدة

دار بوعزة (إقليم النواصر)/ وجدة البوابة – وكالة المغرب العربي للانباء: وجدة في 17 مارس 2012،  17-03-2012  –  أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس ٬ نصره الله ٬ يوم السبت بالجماعة الحضرية دار بوعزة (إقليم النواصر) على إعطاء انطلاقة إنجاز مشروع ” النخيل” للسكن الاجتماعي٬ الذي تبلغ كلفته الإجمالية 295 مليون درهم

– المشروع يتضمن بناء 505 وحدة للسكن الاجتماعي (250 ألف درهم للوحدة)

-المشروع يعكس الرعاية السامية الموصولة التي يوليها جلالة الملك للفئات الاجتماعية المعوزة وذات الدخل المحدود

وبهذه المناسبة قدمت لجلالة الملك شروحات حول هذا المشروع٬ الذي سيتم إنجازه على مساحة إجمالية تبلغ 12,5هكتارا٬ ويتضمن تشييد 505 وحدة للسكن الاجتماعي (250 ألف درهم للوحدة) و229 بقعة أرضية للسكن و 28 محلا تجاريا .

كما يتضمن المشروع ٬ الذي سيتم إنجازه من طرف شركة “إيمو- كومباني” ٬ بناء مرافق عمومية (مدرسة ابتدائية٬ إعدادية٬ ومركز اجتماعي وتربوي)٬ إلى جانب مرافق أخرى للقرب تشمل على الخصوص حماما وفرنا وموقفا للسيارات يتسع ل107 عربة.

ويندرج مشروع ” النخيل” في إطار البرنامج الوطني للسكن الاجتماعي (250 ألف درهم للوحدة) على مستوى ولاية جهة الدار البيضاء الكبرى٬ والذي وضعته السلطات المختصة للتصدي للعجز السكني وبالتالي معالجة جميع أشكال السكن غير اللائق والسكن العشوائي.

ويعكس هذا البرنامج الرعاية السامية الموصولة التي يخص بها جلالة الملك ٬ نصره الله٬ الفئات الاجتماعية المعوزة وذات الدخل المحدود من خلال تمكينها من الولوج إلى سكن لائق بشروط تفضيلية وتمكينها من إطار للعيش الكريم.

ويعرف البرنامج انخراط مجموع الفاعلين من منعشين عقاريين عموميين وخواص والهيآت الممثلة لمختلف المهندسين المعماريين والطبوغرافيين٬ ومشاركة جميع المتدخلين من سلطات محلية ومنتخبين والمصالح الخارجية والتقنية.

وقد تم في هذا السياق إحداث شباك وحيد بالوكالة الحضرية للدار البيضاء لتسهيل وتسريع وتيرة مساطر الترخيص مع احترام المعايير والضوابط القانونية والتعميرية .

الملك محمد السادس يعطي بالنواصر انطلاقة أشغال إنجاز مشروع " النخيل" للسكن الاجتماعي بكلفة 295 مليون درهم
الملك محمد السادس يعطي بالنواصر انطلاقة أشغال إنجاز مشروع " النخيل" للسكن الاجتماعي بكلفة 295 مليون درهم

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz