الملك محمد السادس يعطي بالنواصر انطلاقة المشروع السكني “رياض الرحمة” بكلفة إجمالية تبلغ 332 مليون درهم

22624 مشاهدة

دار بوعزة (اقليم النواصر) / وجدة البوابة – وكالة المغرب العربي للانباء: وجدة في 17 مارس 2012، أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ نصره الله٬ يوم السبت بالجماعة الحضرية دار بوعزة (إقليم النواصر) على إعطاء انطلاقة مشروع “رياض الرحمة” للسكن الاجتماعي٬ الذي تبلغ كلفته الإجمالية 332 مليون درهم.

– المشروع تجسيد للتعليمات الملكية السامية الرامية إلى النهوض بالسكن الاجتماعي لفائدة الطبقات المتوسطة ومحدودي الدخل

– مشروع “رياض الرحمة” يتضمن 1260 وحدة للسكن الاجتماعي (250 ألف درهم للوحدة)

وبهذه المناسبة قدمت لجلالة الملك شروحات حول هذا المشروع٬ الذي سيستفيد منه 6500 نسمة٬ وسيتم إنجازه في ظرف 16 شهرا٬ ويتضمن تشييد 1260 وحدة للسكن الاجتماعي (250 ألف درهم للوحدة) و122 وحدة سكنية متوسطة و108 محلا تجاريا .

كما يشمل مشروع “رياض الرحمة”٬ الذي سيتم تشييده على مساحة إجمالية تبلغ ستة هكتارات٬ بناء تجهيزات ومرافق عمومية (مدرسة ابتدائية ومركز صحي) ومرافق للقرب (حضانة وحمام وفرن تقليدي)٬ إلى جانب تهيئة فضاءات خضراء.

وسيتم إنجاز هذا المشروع السكني المندمج من طرف المجموعة العقارية “أليانس- ناجيلا”٬ حيث سيساهم في امتصاص العجز السكني بإقليم النواصر كما سيمكن الطبقات المتوسطة والأسر محدودة الدخل من الولوج إلى سكن لائق بشروط تفضيلية.

ويندرج المشروع٬ الذي يعد أحد أوراش السكن الاجتماعي التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ في إطار مقاربة إرادية ومندمجة تزاوج بين التنمية الاقتصادية وتلبية الحاجيات الاجتماعية لشريحة واسعة من المجتمع.

كما يأتي إعطاء انطلاقة تشييد مشروع “رياض الرحمة”٬ في إطار إنجاز البرنامج الوطني للسكن الاجتماعي (250 ألف درهم للوحدة) على مستوى جهة الدار البيضاء الكبرى٬ والذي يتطلب غلافا ماليا يبلغ 35,4 مليار درهم.

وهكذا وعلى مستوى بلدية دار بوعزة، عرف هذا البرنامج وتيرة إنجاز مرتفعة حيث تم الترخيص خلال سنة 2011 بإنجاز 10 مشاريع كبرى على مساحة إجمالية تبلغ 97 هكتار وستوفر منتوجا سكنيا متنوعا يصل إلى 17509 وحدة سكنية منها 12627 وحدة للسكن الاجتماعي (250.000 درهم للوحدة) ٬ في حين تتوزع باقي الوحدات السكنية ما بين شقق الإندماج الإجتماعي ( 1140 شقة ) والبقع المخصصة للفيلات الاقتصادية (278 بقعة) إلى جانب 433 بقعة اقتصادية أخرى ستمكن من توفير 3464 وحدة سكنية إضافية.

كما تشمل هذه المشاريع إحداث 24 وحدة من المرافق والتجهيزات الأساسية العمومية ( مدارس وإعداديات وثانويات ومراكز صحية وملاعب رياضية) و 23 مرفقا خاصا.

الملك محمد السادس يعطي بالنواصر انطلاقة المشروع السكني "رياض الرحمة" بكلفة إجمالية تبلغ 332 مليون درهم
الملك محمد السادس يعطي بالنواصر انطلاقة المشروع السكني "رياض الرحمة" بكلفة إجمالية تبلغ 332 مليون درهم

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz