الملك محمد السادس يعطي بأكادير انطلاقة أشغال إنجاز الشطرين الأول والثاني من مشروع السكن الاجتماعي “الفرح”

18551 مشاهدة

وجدة البوابة : وجدة -21 يناير 2011،  أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله ، اليوم الجمعة بأكادير على وضع الحجر الأساس لإنجاز الشطرين الأول والثاني من مشروع السكن الاجتماعي “الفرح” الذي تبلغ كلفته الإجمالية 78 مليون درهم.
جلالة الملك يعطي بأكادير انطلاقة أشغال إنجاز الشطرين الأول والثاني من مشروع السكن الاجتماعي “الفرح” بكلفة إجمالية تبلغ 78 مليون درهم- جلالة الملك يطلع على برنامج السكن الاجتماعي على مستوى جهة سوس- ماسة – درعة الذي أطلقته مجموعة (العمران)

– البرنامج يروم ضمان جودة السكن وتحسين الفضاء الحضري للجهة

وقدمت لجلالة الملك بهذه المناسبة، شروحات حول هذا المشروع الذي سينجز على مساحة 7248 متر مربع ، ويتضمن بناء 268 وحدة سكنية اجتماعية و26 محلا تجاريا وثمانية مساكن للحراس وأٍربعة مكاتب لاتحاد الملاكين.

الملك محمد السادس يعطي بأكادير انطلاقة أشغال إنجاز الشطرين الأول والثاني من مشروع السكن الاجتماعي "الفرح"
الملك محمد السادس يعطي بأكادير انطلاقة أشغال إنجاز الشطرين الأول والثاني من مشروع السكن الاجتماعي "الفرح"

وسيتم تخصيص مبلغ 3ر27 مليون درهم لإنجاز الشطر الأول من المشروع الذي تشرف عليه مجموعة (العمران)، في حين سيرصد مبلغ 7ر50 مليون درهم لإنجاز الشطر الثاني من هذا المشروع ، الذي ستنتهي الأشغال به في شهر يونيو 2013 ، أي في ظرف 30 شهرا.

كما اطلع صاحب الجلالة على البرنامج للسكن الاجتماعي لمجموعة (العمران) على مستوى جهة سوس- ماسة- درعة، والذي يتضمن إنجاز 2489 سكن.

ويهدف برنامج السكن الاجتماعي على مستوى جهة سوس – ماسة – درعة الذي يتم تنفيذه طبقا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله ، إلى بناء 1323 سكن اجتماعي على مستوى عمالة أكادير-إدوتنان، باستثمارات إجمالية تبلغ 5ر442 مليون درهم ، كما يتضمن 100 وحدة سكنية بإقليم شتوكة آيت باها و173 وحدة أخرى بإقليم تارودانت.

كما سيتم إنجاز العديد من المشاريع بالجهة من طرف منعشين آخرين عموميين وخواص مما يترجم الإرادة القوية لجلالة الملك التي تعتبر الإشكالية الاجتماعية تحديا كبيرا ينبغي رفعه من أجل بلورة مشروع المجتمع والتنمية.

ويهدف البرنامج كذلك إلى ضمان جودة السكن وتحسين الفضاء الحضري على مستوى الجهة ، وتلبية الطلب المتزايد على السكن، كما ونوعا ، وكذا جعل هذه المنطقة تتوفر على تجهيزات سوسيو- اقتصادية عصرية ، فضلا عن تمكين الأسر المعوزة والطبقة المتوسطة من الولوج إلى السكن وفق أفضل الشروط.

اترك تعليق

1 تعليق على "الملك محمد السادس يعطي بأكادير انطلاقة أشغال إنجاز الشطرين الأول والثاني من مشروع السكن الاجتماعي “الفرح”"

نبّهني عن
avatar
ميلودة بوشفر
ضيف

عاش الملك

‫wpDiscuz