الملك محمد السادس يعطي انطلاقة عملية “باب فاس” لإنجاز 330 وحدة للسكن الاجتماعي بغلاف إجمالي يبلغ 76 مليون درهم

25873 مشاهدة

وجدة البوابة : جماعة عين الشقف (إقليم مولاي يعقوب), 14-01-2012  – 

أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، يوم الحمعة بالجماعة القروية عين الشقف (إقليم مولاي يعقوب)، على إعطاء انطلاقة عملية “باب فاس” لإنجاز 330 وحدة للسكن الاجتماعي بغلاف مالي إجمالي قيمته 76 مليون درهم.

– العملية تندرج في إطار تنفيذ التعليمات الملكية السامية الخاصة بتشجيع السكن الاجتماعي لفائدة الطبقة الوسطى والأسر ذات الدخل المحدود

– جلالة الملك يطلع على تقدم مشروع إنجاز القطب الحضري الجديد “سايس” الذي رصد له غلاف مالي يصل إلى 683 مليون درهم

– صاحب الجلالة يسلم شهادات الملكية للمستفيدين الأوائل من مشروع “إقامة الرياض” الخاص بالفيلات الاقتصادية

وسيتم إنجاز عملية “باب فاس”، التي تندرج في إطار البرنامج الوطني للنهوض بالسكن الاجتماعي، في إطار شراكة بين القطاعين العام والخاص بالقطب الحضري الجديد “سايس” على مساحة إجمالية تصل إلى 12 ألف و697 متر مربع.

ويهم هذا المشروع المندمج، على الخصوص، بناء 10 عمارات سكنية تستوعب 330 شقة، ومجموعة مدرسية، ومكتبين لوكيل اتحاد الملاكين، وملعب لكرة القدم المصغرة، وموقف يتسع ل`71 سيارة، إلى جانب تهيئة المشهد (مساحات خضراء عمومية ومسالك للراجلين).

وتعتبر عملية “باب فاس”، التي تنتهي الأشغال بها في شتنبر 2013، ثمرة شراكة بين مجموعة “العمران” وشركة “غولد رود” التابعة للمجموعة العقارية الخاصة “أومنيديور”.

ويترجم هذا المشروع السكني الرعاية الموصولة التي يحيط بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، الطبقة الوسطى والأسر ذات الدخل المحدود، بتمكينها من الولوج إلى سكن لائق تتوفر فيه شروط العيش الكريم.

كما أن من شأن هذا المشروع أن يعطي دفعة قوية للسياسة الوقائية الرامية إلى القضاء على السكن غير اللائق، وأن يساهم في تأهيل مركز عين الشقف وتنويع العرض السكني به، فضلا عن إعادة تهيئة المدخل الرئيسي لمدينة فاس.

وبهذه المناسبة، اطلع صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، على تقدم أشغال إنجاز مشروع القطب الحضري الجديد “سايس” الذي رصد له غلاف مالي يبلغ 683 مليون درهم.

ويتضمن هذا المشروع، الذي يقام على وعاء عقاري يصل إلى 140 هكتار ويستفيد منه 35 ألف شخص، تهيئة 2505 قطعة أرضية وبناء 104 من الفيلات الاقتصادية. وقد بلغت أشغال تهيئة القطع الأرضية نسبة 80 في المئة، في حين تم الانتهاء من أشغال بناء الفيلات الاقتصادية المبرمجة في إطار هذا المشروع.

إثر ذلك، أشرف جلالة الملك عل تسليم شهادات الملكية على المستفيدين الأوائل من مشروع “إقامة الرياض” للفيلات الاقتصادية. ويهم هذا المشروع الذي يعد أحد مكونات برنامج تهيئة القطب الحضري الجديد “سايس” تشييد 104 فيلا اقتصادية بغلاف مالي يبلغ 112 مليون درهم. وقد أنجز هذا المشروع، الذي يمتد على مساحة 5ر5 هكتارا، من طرف مجموعة “العمران” خلال 20 شهرا.

الملك محمد السادس يعطي انطلاقة عملية "باب فاس" لإنجاز 330 وحدة للسكن الاجتماعي بغلاف إجمالي يبلغ 76 مليون درهم
الملك محمد السادس يعطي انطلاقة عملية "باب فاس" لإنجاز 330 وحدة للسكن الاجتماعي بغلاف إجمالي يبلغ 76 مليون درهم

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz