الملك محمد السادس يعطي انطلاقة إنجاز مشروع حماية مدينة بني انصار من الفيضانات بتكلفة 85 مليون درهم

16029 مشاهدة

بني انصار- أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله ، اليوم الثلاثاء بجماعة بني انصار (إقليم الناضور)، انطلاقة إنجاز مشروع حماية هذه المدينة من الفيضانات، الذي رصد له غلاف مالي إجمالي بقيمة 85 مليون درهم.
جلالة الملك يعطي انطلاقة إنجاز مشروع حماية مدينة بني انصار من الفيضانات بتكلفة 85 مليون درهم

الملك محمد السادس يعطي انطلاقة إنجاز مشروع حماية مدينة بني انصار من الفيضانات بتكلفة 85 مليون درهم
الملك محمد السادس يعطي انطلاقة إنجاز مشروع حماية مدينة بني انصار من الفيضانات بتكلفة 85 مليون درهم

` المشروع يندرج في إطار البرنامج التكميلي للتأهيل الحضري للمراكز الحضرية لإقليم الناضور

وقدمت لجلالة الملك شروحات حول هذا المشروع الذي يعد أحد مكونات محور التهيئة الحضرية، المندرج إنجازه في إطار البرنامج التكميلي للتأهيل الحضري للمراكز الحضرية لإقليم الناضور (2010-2013)، وهو البرنامج الذي يتطلب تعبئة استثمارات مالية بقيمة 600 مليون درهم.

وتشمل أشغال هذا المشروع، التي ستتم على مرحلتين، تهيئة أودية أوشن وأخندوق وبوزيزة وسيدي موسى وشعبة أخندوق، التي تخترق وسط مدينة بني انصار، من خلال إنجاز عدد من القنوات بالخرسانة المسلحة و33 منشأة للعبور، ومجاري للمياه.

ويتضمن الشطر الأول من المشروع، الذي رصدت لإنجازه اعتمادات مالية بقيمة 53 مليون درهم بتمويل من صندوق محاربة الكوارث الطبيعية (كتابة الدولة المكلفة بالماء والبيئة)، القيام بخمسين ألف متر مكعب من الحفريات و6600 مترا مكعبا من الردوم و17 ألف متر مكعب من الخرسانة.

ويعد المشروع أحد مكونات البرنامج التكميلي للتأهيل الحضري للمراكز الحضرية لإقليم الناضور، الذي يستفيد منه 360 ألف نسمة بالوسطين الحضري والقروي.

ويشمل هذا المشروع الذي يمتد على أربع سنوات ، ثلاثة محاور تهم التهيئة الحضرية، وإنشاء فضاءات للتنشيط الرياضي والتربوي، والمحافظة على البيئة.

ويندرج وضع البرنامج التكميلي للتأهيل الحضري للمراكز الحضرية لإقليم الناضور في إطار التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى التصدي للاختلالات المجالية وتحسين الإطار المبني وتسهيل ولوج السكان إلى الفضاءات والبنيات الخاصة بالتنشيط والترفيه.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz