الملك محمد السادس يعزي أفراد أسرة المرحوم العلامة إسماعيل الخطيب

32376 مشاهدة

وجدة البوابة: الرباط في 17 يوليوز 2013، بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تعزية إلى أفراد أسرة المرحوم العلامة إسماعيل الخطيب، رئيس المجلس العلمي بعمالة المضيق- الفنيدق، الذي وافته المنية مساء السبت الماضي بتطوان .

وعبر جلالة الملك، بهذه المناسبة المحزنة، لأفراد أسرة الراحل وإلى كافة ذويه وأقربائه، ومن خلالهم لجميع العلماء والفقهاء الأجلاء بالمملكة، عن أحر التعازي وأصدق المواساة في هذا الرزء الفادح، الذي لا راد لقضاء الله فيه، سائلا العلي القدير أن يتقبل الفقيد في عداد الصالحين من عباده، المنعم عليهم بفضله وإحسانه، الذين يبوئهم سبحانه فسيح جنانه.

واستحضر جلالة الملك “بكل تأثر وتقدير، ما كان يتحلى به الفقيد الكبير من خصال إنسانية عالية، وألمعية في فقه الشريعة، واضطلاع بالتوجيه الديني، سواء كأستاذ مقتدر، أو خطيب مفوه، كرس حياته لخدمة الدين الإسلامي السمح، وترسيخ وحدة المذهب المالكي، في وفاء ثابت لإمارة المؤمنين، وإخلاص للعرش العلوي المجيد، وتشبث راسخ بثوابت الأمة ومقدساتها”.

وأضاف جلالة الملك “وإذ نشاطركم أحزانكم في هذا المصاب الأليم، فإننا نسأله تعالى، ببركات هذا الشهر الفضيل، أن يلهمكم جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يجزي فقيدكم العزيز خير الجزاء عما أسدى لوطنه ولدينه من جليل الأعمال”.

الملك محمد السادس يعزي أفراد أسرة المرحوم العلامة إسماعيل الخطيب
الملك محمد السادس يعزي أفراد أسرة المرحوم العلامة إسماعيل الخطيب

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz