الملك محمد السادس يضع بازغنغان الحجر الأساس لبناء مركز سوسيو- تربوي متعدد الاختصاصات بكلفة 5ر6 مليون درهم

38944 مشاهدة

ازغنغان(الناضور)- أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اليوم السبت بالجماعة الحضرية ازغنغان (إقليم الناضور)، على وضع الحجر الأساس لبناء مركز سوسيو- تربوي متعدد الاختصاصات، بكلفة تبلغ 5ر6 مليون درهم.
جلالة الملك يضع بازغنغان الحجر الأساس لبناء مركز سوسيو- تربوي متعدد الاختصاصات بكلفة 5ر6 مليون درهم
الملك محمد السادس يضع بازغنغان الحجر الأساس لبناء مركز سوسيو- تربوي متعدد الاختصاصات بكلفة 5ر6 مليون درهم
الملك محمد السادس يضع بازغنغان الحجر الأساس لبناء مركز سوسيو- تربوي متعدد الاختصاصات بكلفة 5ر6 مليون درهم

– مشروع ذو طابع اجتماعي قوي يعكس الرعاية الملكية السامية الموصولة للفئات الاجتماعية التي توجد في وضعية هشاشة

وقدمت لجلالة الملك ، بهذه المناسبة ، شروحات حول هذه المؤسسة الاجتماعية والتربوية التي يندرج إحداثها في إطار برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ويعكس هذا المشروع ذو الطابع الاجتماعي القوي ، الرعاية الملكية السامية الموصولة للفئات الاجتماعية التي توجد في وضعية هشاشة ، ولاسيما منها الأشخاص ذوو الاحتياجات الخاصة، والشباب والنساء.

وسيتم تمويل إنجاز المركز ، الذي سيشيد على مساحة إجمالية تبلغ 1390 مترا مربعا، في إطار شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والجماعة الحضرية لزغنغان والمجلس الإقليمي للناضور ووزارة الشباب والرياضة.

وتشتمل مكونات المشروع على قاعة متعددة الاختصاصات ومكتبة وقاعة لمحاربة الأمية وقاعة للإعلاميات ومدرج وفضاء للأشخاص ذوي الإعاقة الحركية وحضانة وناد نسوي وورشات للتكوين في فن التدبير المنزلي.

ويندرج إحداث هذا المركز في إطار مقاربة تسعى إلى محاربة الأمية والإقصاء الذي تعاني منه بعض شرائح السكان من خلال النهوض بأعمال وأنشطة التأطير والتكوين والتحسيس.

ويروم المشروع تقريب الخدمات الاجتماعية والتربوية من سكان جماعة ازغنغان وتشجيع الادماج الاجتماعي لمختلف الفئات المستهدفة.

وقد بلغت كلفة مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في إقليم الناضور استثمارات إجمالية تفوق 300 مليون درهم خلال الفترة من 2005 إلى 2010 ، وذلك لفائدة ساكنة يبلغ عددها 318 ألف نسمة .الناظور: وكالة المغرب العربي للانباء

اترك تعليق

1 تعليق على "الملك محمد السادس يضع بازغنغان الحجر الأساس لبناء مركز سوسيو- تربوي متعدد الاختصاصات بكلفة 5ر6 مليون درهم"

نبّهني عن
avatar
ayoub ziane
ضيف

جزاك الله خيرا

‫wpDiscuz