الملك محمد السادس يستقبل رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي

34518 مشاهدة

وجدة البوابة: وجدة في 2 يناير 2013، استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ٬نصره الله ٬ يوم الاربعاء بالقصر الملكي بأكادير٬ رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي السيد شكيب بنموسى الذي قدم لجلالته الورقة التأطيرية التي أعدها المجلس حول نموذج التنمية الاقتصادية والاجتماعية للأقاليم الجنوبية .

وذكر بلاغ للديوان الملكي أن هذه الورقة تشكل المرحلة الاولى من مسلسل إعداد النموذج الجديد للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للأقاليم الجنوبية .وهو نموذج سيندرج في إطار الجهوية المتقدمة التي ستشمل بشكل معمق كافة المواضيع ذات الصلة ٬ والتي ستشكل منعطفا أساسيا طبقا للتوجيهات السامية لجلالة الملك المتضمنة في خطابه السامي ليوم 6 نونبر 2012 بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة .

وكان المجلس قد شكل لهذا الغرض ٬عقب الخطاب السامي لجلالة الملك ٬لجنة متعددة التخصصات أنيطت بها مهمة إعداد النموذج الجديد للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للأقاليم الجنوبية.

وذكر السيد بنموسى بهذه المناسبة بأن النموذج ٬الذي هو في طور الإعداد ٬ سيروم انبثاق نظام يساعد على تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية وثقافية ومجالية لفائدة الساكنة المحلية المعنية .

وأوضح رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي ٬ في الكلمة التي ألقاها بين يدي صاحب الجلالة ٬ أن المجلس سينتهي ٬خلال شهر أكتوبر 2013 ٬ من إعداد النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية .

وأكد السيد بنموسى ٬ من جهة أخرى ٬ عزم المجلس على أن يجعل من هذا الورش نموذجا متكاملا في ما يتعلق بالإشراك الفعلي للسكان المعنيين والتشاور مع مجموع الفاعلين ٬ طبقا للتعليمات الملكية السامية .

وعقب هذا الاستقبال ٬ سلم رئيس المجلس الى صاحب الجلالة ٬ نصره الله ٬ نسخة من الورقة التأطيرية .

حضر هذا الاستقبال رئيس الحكومة السيد عبد الإله بن كيران ومستشارو صاحب الجلالة السيد عمر عزيمان والسيدة زليخة نصري والسيد فؤاد عالي الهمة والسيد عبد اللطيف المنوني ووزير الداخلية السيد أمحند العنصر.

الملك محمد السادس يستقبل رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي
الملك محمد السادس يستقبل رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي

اترك تعليق

1 تعليق على "الملك محمد السادس يستقبل رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي"

نبّهني عن
avatar
mohammed
ضيف
نشكر جريدة وجدة البوابة على نشرها لشكاية من مواطن إلى السيد والي الجهة الشرقية (دين قاسمي حول ملف قطعة أرضية مفوتة له في إطار تشجيع الإستثمار بمدينة جرادة ) وقد تقدم المعني بالأمر بملتمس إلى السدة العالية بالله حفظه الله العلي القدير عبر تسلسل :ـ تحت إشراف السيد الوزير الأول ـ تحت إشراف السيد وزير الداخلية ـ تحت إشراف السيد والي الجهة الشرقية عامل إقليم وجدة أنجاد وقد بلغ عدد المتصفحين لتلك الصفحة حوالي 2000متتبع حتي الساعة11صباحا م يومالثلاثاء 29/01/2013 غير أن الملاحظ أن تلك الصفحة حدفت من الجريدة وجدة البوابة فما السباب الداعية لذلك الحدف هل من تدخل لجهات… قراءة المزيد ..
‫wpDiscuz