الملك محمد السادس يستقبل رئيس الشركة الكندية “بومبارديي أيرونوتيك” لصناعة الطائرات

19757 مشاهدة

وجدة البوابة: وجدة في الأربعاء 19 شتنبر 2012 ميلادية الموافق ل 2 ذو القعدة 1433 هجرية، استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ٬ نصره الله ٬ أمس الثلاثاء بالقصر الملكي بالرباط ٬ رئيس الشركة الكندية “بومبارديي أيرونوتيك” السيد غي هاشي.

حضر هذا الاستقبال وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة السيد عبد القادر عمارة والسيدة سعاد المعلم مسؤولة شركة “بومبارديي أيرونوتيك” بإفريقيا الشمالية.

وتتوقع شركة (بومبارديي أيرونوتيك) أن يتم تشغيل 850 عاملا مؤهلا بحلول سنة 2020 بالمصنع، قائلة إنها لا تتوقع أن يؤثر هذا الإعلان على العمال الذين يشتغلون حاليا في مصانعها الموجودة بكندا والولايات المتحدة والمكسيك وايرلندا الشمالية.

وأوضح الرئيس المدير العام لشركة (بومبارديي أيرونوتيك) السيد جيي هاشي، في بيان، أنه تم اختيار المغرب لإقامة هذا المصنع بالنظر إلى موقعه بخصوص “تكاليف التصنيع القادرة على المنافسة دوليا، وانخفاض تكاليف عملية النقل، وقربه من أوروبا، والتزام الحكومة المغربية بتطوير صناعة الطيران”.

وأضاف هاشي أن “شركة (بومبارديي أيرونوتيك) التزمت بإقامة علاقة طويلة الأمد مع الحكومة المغربية بهدف إحداث صناعة طيران من الطراز العالمي في المملكة”.

الملك محمد السادس يستقبل رئيس الشركة الكندية
الملك محمد السادس يستقبل رئيس الشركة الكندية “بومبارديي أيرونوتيك” لصناعة الطائرات

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz