الملك محمد السادس يستقبل الشيخة لبنى القاسمي

46249 مشاهدة

الرباط/ وجدة البوابة : استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس مساء الثلاثاء، الشيخة لبنى القاسمي وزيرة التجارة الخارجية رئيسة وفد الدولة المشارك في الندوة المغربية العاشرة للسياحة.

وحمل صاحب الجلالة الملك محمد اتلسادس نصره الله وزيرة التجارة الخارجية تحياته وتمنياته للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

من جانبها، نقلت الشيخة لبنى القاسمي تحيات وتمنيات رئيس الدولة ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والفريق أول الشيخ محمد بن زايد إلى الملك محمد السادس.

وكان المغرب عن خطة لتنمية السياحة في السنوات العشر المقبلة تهدف لمضاعفة عائدات الدولة من القطاع الى أكثر من مثليها لتبلغ 55 .17 مليار دولار سنويا ولجعل السياحة ثاني أكبر قطاع في الاقتصاد المغربي بعد الزراعة.

كما أنشأت الحكومة صندوقا للسياحة بقيمة 15 مليار درهم وتتوقع تدفق مزيد من الاستثمارات الاجنبية في قطاع السياحة خاصة من صناديق الثروة السيادية في الامارات وقطر حيث يتم التعويل على الاستثمارات الإماراتية بصفة خاصة لرفع عائدات القطاع.

وقال ياسر الزناكي وزير السياحة المغربي لدى اعلان خطة التنمية 2011ـ 2020، بحضور الملك محمد السادس ومسئولين بالحكومة وقادة أعمال ان هذه الخطة الطموح ستضع المغرب في المركز العشرين كأكبر وجهة سياحية في العالم.

وينوي المغرب وفقا للخطة استثمار 100 مليار درهم لتطوير السياحة في ثماني مناطق على سواحل المحيط الاطلسي والبحر المتوسط وفي منطقة الصحراء بما في ذلك منطقة الداخلة في الصحراء الغربية المتنازع عليها.

الملك محمد السادس يستقبل الشيخة لبنى القاسمي
الملك محمد السادس يستقبل الشيخة لبنى القاسمي

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz