الملك محمد السادس يستقبل الرئيس المدير العام لمجموعة ألستوم الفرنسية

25600 مشاهدة

أكادير/ وجدة البوابة : وجدة – 06 يناير 2011 – استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اليوم الخميس بالقصر الملكي بأكادير الرئيس المدير العام لمجموعة “ألستوم” الفرنسية السيد باتريك كرون.حضر هذا الاستقبال السيد أحمد رضا الشامي وزير التجارة والصناعة والتكنولوجيات الحديثة.
و بق ان أعلنت مجموعة ” ألستوم” الفرنسية أنها فازت بأول عقد في سوق الطاقة الريحية بجنوب المغرب يتعلق بإنجاز مشروع للطاقة الريحية بطاقة 100 ميغاوات.

وكان قد أوضح بلاغ للمجموعة ، صدر في باريس ، أن تشغيل هذا المشروع ، الذي اقيم بأخفنير ( جنوب المملكة ) سيبدأ سنة 2011 وسيتكون من 61 عنفة من نوع (ألستوم إيكو 74) ستنتج أزيد من 100 ميغاوات من الطاقة موجهة لزبناء خواص يعملون في قطاع الصناعة بالمغرب، خاصة في إطار برنامج الطاقة النظيفة ” إينيرجي برو”.

وبموجب هذا العقد ، الذي تم توقيعه مع شركة ” ناريفا هولدينغ ” ، وهي فرع من مجموعة “أونا”، ستتولى مجموعة ” ألستوم ” إقامة وتشغيل حقل لإنتاج الطاقة الريحية، كما ستتولى صيانة واستغلال المشروع خلال السنوات الخمس الأولى.

وقال نائب رئيس ” ألستوم ويند أند هيدرو” ، فيليب كوشي ، إن شركته ” فخورة بتوقيع هذا العقد الجديد بالمغرب الذي يمكن المجموعة وزبناءها من تطوير قطاع الطاقة الريحية تماشيا مع السياسات البيئية للبلاد”.

ومن جهته أكد مدير التعاون ب” ناريفا إينيرجي ” ، السيد محمد السبتي ، أن مجموعته ” سعيدة بالقيام بدور كبير في تطوير الطاقة الريحية بالمغرب”.

ويأتي هذا العقد لدعم التزام المغرب بإنتاج 42 في المائة من الكهرباء من خلال مصادر طاقة متجددة في أفق 2020 ، يكون ثلثها من الطاقة الريحية.

الملك محمد السادس يستقبل الرئيس المدير العام لمجموعة ألستوم الفرنسية
الملك محمد السادس يستقبل الرئيس المدير العام لمجموعة ألستوم الفرنسية

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz