الملك محمد السادس يدشن ببني بوعياش قاعة رياضية مغطاة بكلفة 11 مليون درهم

25030 مشاهدة

بني بوعياش(الحسيمة) – أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اليوم الخميس بالجماعة الحضرية بني بوعياش (إقليم الحسيمة)، على تدشين قاعة مغطاة مخصصة لاحتضان مختلف الأنشطة الرياضية، تم بناؤها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، بغلاف مالي إجمالي يبلغ 11 مليون درهم.
جلالة الملك يدشن ببني بوعياش قاعة رياضية مغطاة بكلفة 11 مليون درهم

الملك محمد السادس يدشن ببني بوعياش قاعة رياضية مغطاة بكلفة 11 مليون درهم
الملك محمد السادس يدشن ببني بوعياش قاعة رياضية مغطاة بكلفة 11 مليون درهم

` جلالة الملك يطلع على عدة مشاريع رياضية بإقليم الحسيمة بكلفة تبلغ أزيد من 29 مليون درهموبنفس المناسبة، اطلع جلالة الملك على برنامج تأهيل البنيات الرياضية بإقليم الحسيمة .

وبعد إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية وقطع الشريط الرمزي، قام جلالة الملك بجولة عبر مختلف مرافق هذه المنشأة الرياضية الجديدة التي أقيمت على مساحة إجمالية تبلغ 7 آلاف متر مربع ، والتي تتضمن مجموعة من المنشآت .

وقد تم تمويل بناء وتجهيز هذه القاعة ، التي تبلغ طاقتها الاستيعابية 500 مقعد، في إطار شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ووزارة الشباب والرياضة ومجلس جماعة بني بوعياش.

وتضم هذه القاعة المغطاة، ملعبا رياضيا ومدرجات للمتفرجين ومستودعات للفرق واللاعبين ومستودعا للتجهيزات الرياضية، ومرافق إدارية وصحية ومقصفا وموقفا للسيارات وفضاءات خضراء .

ويشكل هذا المشروع ، الذي ستستفيد منه مختلف الأندية الرياضية المحلية وفرق الأحياء، فضاء للتداريب وتنظيم التظاهرات الرياضية المنتظمة لفائدة الشباب والأطفال.

ويندرج إحداث هذه القاعة في إطار محور “دعم الأنشطة السوسيو- ثقافية والرياضية ” الخاص ببرنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم الحسيمة (2009`2010)، والذي رصدت له اعتمادات مالية بقيمة 34ر17 مليون درهم.

وبنفس المناسبة، قدمت لجلالة الملك شروحات حول برنامج تأهيل البنيات الرياضية بإقليم الحسيمة .

ويروم هذا البرنامج، الذي يتم إنجازه بشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ووزارة الشباب والرياضة، تمكين الجماعات الحضرية للحسيمة وأجدير وبني بوعياش من التجهيزات السوسيو- رياضية الملائمة.

وفي هذا الإطار تمت برمجة عدة مشاريع برسم سنة 2010، منها على الخصوص بناء مركب سوسيو- رياضي للقرب بإزمورن (5ر5 مليون درهم) ومركب مماثل بأجدير (5ر5 مليون درهم) ومركب للعطل ببني بوفراح (مليوني درهم) ومشاريع إعداد ملاعب لكرة القدم بمدينة الحسيمة بمبلغ 10 ملايين درهم .

وقد اطلع جلالة الملك كذلك على مشاريع بناء مركب سوسيو-رياضي بالجماعة القروية إيساغن ( 7 ر 6 مليون درهم ).

وتندرج هذه المشاريع في إطار السياسة الرامية إلى تعزيز البنيات التحتية الرياضية بالجهة بهدف الاستجابة للمعايير الدولية في هذا المجال.

كما تعكس هذه المشاريع الرعاية السامية التي يوليها جلالة الملك للرياضة الوطنية، في إطار مقاربة ناجعة للنهوض بالقطاع، تقوم على إنجاز أوراش تنموية رياضية ضخمة وخلق المناخ الملائم لممارسة الرياضة.

وتنبع هذه الرعاية المولوية السامية من إيمان جلالة الملك العميق بالأهمية التي تكتسيها الرياضة كقطاع أضحى يشكل رافعة للتنمية من خلال الاستثمارات التي يستقطبها، ومناصب الشغل التي يساهم في إحداثها، فضلا عن دوره في ضمان إشعاع المملكة.

وبهذه المناسبة تقدم للسلام على جلالة الملك أعضاء نادي شباب الريف الحسيمي لكرة القدم .

إثر ذلك أشرف جلالة الملك، أيده الله ، على تسليم أجهزة رياضية للجمعيات المحلية.وكالة المغرب العربي للانباء

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz