الملك محمد السادس يدشن المركز الجهوي للتكوين في ألعاب القوى بمدينة بنسليمان

37952 مشاهدة

وجدة البوابة: وجدة في 3 فبراير 2013، المركز الجهوي للتكوين في ألعاب القوى ببنسليمان : تجسيد لإرادة ملكية راسخة في تأهيل قطاع الرياضة

بإشراف صاحب الجلالة الملك محمد السادس ٬ نصره الله ٬ يوم السبت ٬على تدشين المركز الجهوي للتكوين في ألعاب القوى ببنسليمان ٬ يعطي جلالته دفعة قوية للرياضة باعتبارها عاملا هاما لتحقيق الاندماج والتماسك الاجتماعي والتنمية المستدامة.

ويروم المركز ٬ الذي سيوفر للعدائين الشباب وللمتدربين تكوينا للقرب في مختلف تخصصات ألعاب القوى٬ تعميم ممارسة هذه الرياضة وتكوين رياضيين من مستوى عال قادرين على تحقيق إنجازات كبيرة.

ويندرج هذا المركز٬ الذي شيد على مساحة تناهز 7 هكتارات ٬ في إطار الجهود الرامية الى تأهيل وتعزيز البنيات التحتية الرياضية ٬ وخاصة منها تلك المتعلقة بألعاب القوى.

وتتضمن هذه المنشأة الرياضية الجديدة ٬ الذي تطلب انجازها أزيد من 5ر31 مليون درهم ٬ بالخصوص ٬ مركزا للتكوين وجناحا للإيواء تصل طاقته الاستيعابية إلى 40 رياضيا وحلبة مطاطية تتكون من 6 ممرات (مع إمكانية توسيعها إلى ثمانية ممرات) ٬ وحلبة للتسخينات وحلبة داخلية معشوشبة وفضاءات للقفز والرمي ومدرجات.

ويعد هذا المشروع أحد مكونات برنامج تطوير البنيات التحتية الرياضية الوطنية لألعاب القوى الذي رصدت له اعتمادات بقيمة 578 مليون درهم.

ويشمل هذا البرنامج ٬ الذي تشرف عليه الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى٬إنجاز أكاديمية محمد السادس الدولية لألعاب القوى بإفران٬ وبناء 5 مراكز جهوية لتكوين العدائين٬ ومركز للطب الرياضي بالرباط٬وإحداث 21 حلبة مطاطية بمختلف مدن المملكة خاصة الحسيمة وبركان وبن جرير وبنسليمان والداخلة والرشيدية وفاس وكلميم وخنيفرة وآسفي وتيفلت .

ويروم برنامج تطوير البنيات التحتية الرياضية الوطنية ٬ تعزيز التجهيزات السوسيو- رياضية بمختلف جهات المملكة من أجل ضمان تكوين للقرب لفائدة الرياضيين الواعدين والمتدربين في مختلف تخصصات ألعاب القوى.

وسيمكن إنجاز هذا المشروع ٬ الذي يضع العنصر البشري في صلب مسلسل التنمية المستدامة ٬ من جعل الإقليم مشتلا لتكوين أبطال المستقبل في مختل التخصصات الرياضية قادرين على تمثيل المغرب في التظاهرات الرياضية الدولية أحسن تمثيل.

وبهذه المناسبة أخذت لجلالة الملك صورة تذكارية مع أعضاء مكتب الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى ومدربي وعدائي المركز الجهوي للتكوين في ألعاب القوى ببنسليمان.

الملك محمد السادس يدشن المركز الجهوي للتكوين في ألعاب القوى بمدينة بنسليمان
الملك محمد السادس يدشن المركز الجهوي للتكوين في ألعاب القوى بمدينة بنسليمان

و م ع ا

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz