الملك محمد السادس يدشن المركب الصناعي للصلب “المغربية للصلب” بالمحمدية باستثمار إجمالي قدره 7ر5 مليار درهم

19691 مشاهدة

وجدة البوابة: وجدة في 27 أبريل 2012، جماعة الشلالات(إقليم المحمدية),  26- 04- 2012  – أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ نصره الله٬ يوم الخميس بجماعة الشلالات (إقليم المحمدية)٬ على تدشين المركب الصناعي للصلب “المغربية للصلب”٬ الذي أنجز باستثمار إجمالي قدره 7ر5 مليار درهم

ويأتي إنجاز هذا المشروع الذي يعكس العناية الخاصة التي يوليها جلالة الملك لتطوير القطاع الصناعي٬ من أجل الاستجابة للطلب المتزايد على منتوجات الصلب ذات الجودة العالية٬ وذلك ارتباطا بالطفرة العمرانية وتطور البنيات التحتية وانفتاح المملكة على محيطها الخارجي.

ويقترح مركب صناعة الصلب “المغربية للصلب”٬ الذي يعد أيقونة الصناعة الوطنية٬ باقة متنوعة من المنتوجات (9ر2 مليون طن في السنة)٬ والتي تستعمل على الخصوص٬ في قطاع البناء والأشغال العمومية والتجهيز المنزلي.

ويشتغل بهذا المركب الذي بدأ العمل بكيفية تدريجية٬ أزيد من 2000 شخص٬ حيث يتم توجيه جزء من إنتاجه إلى الأسواق الأوروبية (56 بالمائة) والافريقية (27 بالمائة) والآسيوية (13 بالمائة) والشرق الأوسط (4 بالمائة).

وسيشكل هذا المشروع الطموح والرائد على المستوى الوطني قاطرة لمنطقة “بلاد الصلب”٬ التي تمتد على مساحة 130 هكتار٬ وستضم وحدات صناعية كبرى ومركزا للتكوين المستمر٬ إلى جانب خدمات عمومية وتجهيزات للقرب ومركزا تجاريا ومسجدا ومساحات خضراء وأخرى للترفيه. وسيبلغ مجموع الاستثمارات المتوقعة في هذه المنطقة الصناعية ما مجموعه 10 مليارات درهم٬ كفيلة بإحداث نحو 20 ألف منصب شغل.

الملك محمد السادس يدشن المركب الصناعي للصلب "المغربية للصلب" بالمحمدية باستثمار إجمالي قدره 7ر5 مليار درهم
الملك محمد السادس يدشن المركب الصناعي للصلب "المغربية للصلب" بالمحمدية باستثمار إجمالي قدره 7ر5 مليار درهم

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz