الملك محمد السادس قضى عطلته على متن يخت في ملكية أمير قطري

وجدة البوابة25 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ سنتين
الملك محمد السادس قضى عطلته على متن يخت في ملكية أمير قطري
رابط مختصر

كشفت صحيفة “رأي اليوم”،  أن الملك محمد السادس قضى جزء من عطلته الصيفية بشمال البلاد، على متن يخت قطري، حيث قالت أن “امراء الخليج يتداولون خبر قضاء الملك المغربي محمد السادس بعض أيام عطلته الصيفية متنقلا بين شواطئ شمال المملكة على يخت أمير قطر، وهو يخت فاخر وفخم رغم امتلاك الملك يختا شراعيا”.
و اوضحت الصحيفة الالكترونية الصادرة من لندن أن “ملك المغرب يوجد الآن في فرنسا، وبدون شك، كان يخت أمير قطر يجوب مياه البحر الأبيض ومضيق جبل طارق أمام قصر ملك السعودي ، أن ة سلمان بن عبد العزيز في مدينة طنجة”.

واضافت أنه “بدون شك، استعمال ملك المغرب لليخت القطري عرضيا ليس إلا، وقد سبق لمحمد السادس أن سافر على متن طائرة الملك سلمان بن عبد العزيز الى كوبا خلال فصل الربيع الماضي”.

و تابع المصدر بالقول “لكن استعمال الملك المغربي لليخت في وقت تمر فيه علاقات قطر بباقي ملكيات الخليج بأزمة مفتوحة وخطيرة يراها البعض من زاوية سياسية بعدما أكد المغرب على موقف الحياد وعلى موقف مستقل من أزمة قطر، وهو عدم الانحياز الى أي طرف، وكان استعمال ملك المغرب لليخت حديث الأمراء العرب في باريس ولندن وطنجة”.
و من جهتها ، اوضحت تقارير اعلامية مغربية،  ان الشيخ القطري حمدان ال مكتوم ، وهو صديق للملك محمد السادس ، يقضي جزء من عطلته بالمغرب بشكل سنوي ، و يحط يخته بميناء طنجة المدينة وسبق له أن رسى بميناء الناظور .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.