الملتقى العربي السابع للاستثمار في التكنولوجيا ينطلق غداً في دبي، الامارات

10766 مشاهدة

تنظمه المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا وواحة دبي للسيليكون الملتقى العربي السابع للاستثمار في التكنولوجيا ينطلق غداً تمثيل عربي كبير على صعيد مشاريع ريادة الأعمال دبي، الإمارات، 10 مايو 2010: تنطلق اليوم الثلاثاء الموافق 11 مايو/آيار الجاري، في دبي فعاليات الملتقى العربي السابع للاستثمار في التكنولوجيا الذي تستضيفه واحة دبي للسيليكون وتنظمه بالتعاون مع المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات رئيس سلطة واحة دبي للسيليكون، ويستمر حتى 13 مايو 2010 في فندق الشاطئ – رويال ميريديان دبي.

وقال الدكتور محمد الزرعوني نائب الرئيس، والرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون:” سوف يلقي الملتقى خلال جلساته الضوء على العديد من القضايا ذات الصلة بالتطور التكنولوجي في المنطقة العربية مع التركيز على أمثل الطرق التي تضمن استمرار الدعم لهذا التطور والتي تتطلب تغييراً كبيراً في النظام التكنولوجي المتكامل في المنطقة العربية والتشجيع على إنشاء شركات رأس المال الجريء التي تمثل رافداً كبيراً لإنجاح مشاريع ريادة الأعمال الابتكارية في المجال التكنولوجي، وهو ما تسعى واحة دبي للسيليكون إلى ترسيخه من خلال مساهمتها في تنظيم هذا الملتقى الهام”.

الملتقى العربي السابع للاستثمار في التكنولوجيا ينطلق غداً في دبي، الامارات
الملتقى العربي السابع للاستثمار في التكنولوجيا ينطلق غداً في دبي، الامارات

وقال الدكتور عبد اللـه عبد العزيز النجار، رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا: ” بعد التقاط الأنفاس من الأزمة المالية العالمية، التي اجتاحت تقريبا كل دول العالم، بدأ التركيز على المشروعات الريادية، التي يمكن أن تقود إلى خلق معدلات نمو اقتصادي مقبولة، يكون من صورها توفير فرص عمل كريمة. ولهذا فإن الملتقى العربي السابع للاسثتمار في التكنولوجيا، تركز فعالياته التي تبدأ اليوم على ريادية الأعمال، من خلال دعم منظومة إقليمية متكاملة للإبتكار، تساهم في بناء مجتمع واقتصاد المعرفة العربي والإماراتي”.

وأضاف:” دعم ريادة الأعمال يتطلب تكاتف جهود ثلاث جهات: الحكومات والشركات متعددة الجنسية والمجتمع المدني في الدول العربية، وهذه الريادية ستقود إلى بناء مجتمع واقتصاد المعرفة، الذي يعتمد على مثلث حيوي تتمثل أضلاعه في العلم والتكنولوجيا والابتكار، مدعومة بالتمويل الاستثماري ورعاية الحكومات العربية”.

وقال الدكتور عبد اللـه عبد العزيز النجار: ” من بين أهدافنا نشر ثقافة الريادية والعمل الحر بين الشباب العربي ذكورا وإناثا، ورعاية أصحاب الأفكار الإبتكارية الخلاقة، القابلة للتحويل إلى مشروعات وشركات تكنولوجية واعدة. ولذا فإن الملتقى سيشهد في يومه الأول جلسة كاملة بين ممثلي رأس المال المبادر “الجريء”، وأصحاب الأفكار والمشاريع الإبتكارية، لبحث فرص التمويل الاستثماري لهذه المشاريع الواعدة”.

ويشارك في جلسات اليوم الأول بجانب ممثلي رأس المال المبادر والشركات متعددة الجنسية، أصحاب 26 مشروعا ابتكارياً واعداً من 7 دول بما فيها: الإمارات العربية المتحدة، مصر، سوريا، الولايات المتحدة، لبنان، فلسطين والاردن. وتغطي هذه المشاريع مجالات تكنولوجية متنوعة، ما بين تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الصحة، التعليم، الأطفال، الخدمات بصفة عامة، وغيرها من المجالات، مما يعد مؤشراً إيجابياً على أن الدول العربية أصحبت تولي أهمية كبيرة للأعمال الريادية.

يذكر أن الملتقى الذي يقام تحت عنوان “إرساء منظومة إقليمية متكاملة للابتكار” يشارك فيه حوالي 175 مشاركاً من رجال الأعمال والمستثمرين، وكبريات الشركات التكنولوجية، والشركات الناشئة، وممثلى شركات رأس المال المبادر “الجريء”.

كما يشار إلى أنه من بين الجهات الراعية لملتقى الاستثمار في التكنولوجيا السابع البنك الإسلامي للتنمية، وشركة أدفانسد تكنولوجي إنفستمنت في أبوظبي، وشركة سينوبسيس، وشركة مينتور جرافيكس، وشركة كوالكوم، إلى جانب ديوانجي كراع إعلامي.

Dr Abdalla Alnajjar+Dr Mohamed Zarouni

الملتقى العربي السابع للاستثمار في التكنولوجيا ينطلق غداً  تمثيل عربي كبير على صعيد مشاريع ريادة الأعمال
الملتقى العربي السابع للاستثمار في التكنولوجيا ينطلق غداً في دبي، الامارات

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz