المكتب الإقليمي ببوعرفة للنقابة الوطنية للتعليم يتضامن مع شغيلة التعليم بإقليم تاوريرت

14254 مشاهدة

اصدر المكتب الاقليمي ببوعرفة للنقابة الوطنية للتعليم بيانا تضامنيا مع الشغيلة بقطاع التعليم باقليم تاوريرت توصلت وجدة البوابة بنسخة منه جاء في البيان:
بيان رقم 02/11-10التضامن مع شغيلة التعليم بإقليم تاوريرت واجبنا جميعا .

في إطار معركتنا المتواصلة لإنقاذ المدرسة العمومية،وتجسيدا لشعار نقابتنا “مواصلة النضال لمواجهة البرنامج ألاستعجالي الذي يستهدف المدرس والمدرسة العمومية وأبناء الشعب المغربي”،وإيمانا منا بضرورة التضامن كمبدأ وكواجب لمقاومة المد الطافح من التدمير الممنهج لقطاع التعليم كخدمة عمومية ،وأمام ما يحاك ضد الشغيلة التعليمية المناضلة بإقليم تاوريرت ؛ فإن المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ببوعرفة/فجيج و من خلاله الشغيلة التعليمية بفروع : تالسينت و بني تجيت و بوعنان و بوعرفة و تندرارة و فجيج يعلن ما يلي :1. يحيي عاليا نضالات الشغيلة التعليمية بإقليم تاوريرت ،إقليم النضال والتضامن ؛2. يثمن موقف النقابة الوطنية للتعليم المرتبطة عضويا بالكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالإقليم على موقفها الرافض لتدبير أزمة قطاع التعليم على حساب مصلحة المدرس-ة والمتعلم؛3. يحتج بشدة على استفراد النيابة الإقليمية بالتداول في الحركة الإقليمية بعد انسحاب أكبر تمثيلية نقابية جهويا و وطنيا ويطالبها بالتراجع عن إجراءاتها الانفرادية ؛4. يطالب الوزارة الوصية والأكاديمية الجهوية بالتدخل الفوري لحل معضلة الاستفراد بإجراء الحركة الإقليمية والاستجابة الفورية لمطالب نقابتنا بإقليم تاوريرت ؛5. يلتزم بخوض كافة الأشكال النضالية و الاحتجاجية، بما فيها قافلة إلى مدينة تاوريرت،تضامنا ودفاعا عن مطالب الشغيلة التعليمية بهذا الإقليم؛6. يلتمس من جميع الفروع التعليمية على صعيد الجهة ،التضامن الفعلي مع الشغيلة التعليمية بتاوريرت.لننبذ السلبية والانتظارية و الاستجداء ؛ و لنشد أيدي بعضنا البعض .. بالتفاني و الوحدة و النضال سنصون كرامتنا و حقوقنا.

المكتب الإقليمي ببوعرفة للنقابة الوطنية للتعليم يتضامن مع شغيلة التعليم بإقليم تاوريرت
المكتب الإقليمي ببوعرفة للنقابة الوطنية للتعليم يتضامن مع شغيلة التعليم بإقليم تاوريرت

بوعرفة في 23 شتنبر 2010

المكتب الإقليميالكاتب الإقليميعبدالنبي العفويالكونفدرالية الديموقراطية للشغلالنقابة الوطنية للتعليمالمكتب الإقليميبوعرفة

Confédération démocratique du travailSYNDICAT NATIONAL DE L’ENSEIGNEMENTBureau ProvincialBOUARFA

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz