المغرب ينتصرعلى الكونغو ب36 مقابل 23 في بطولة إفريقيا للأمم لكرة اليد

186595 مشاهدة

وجدة البوابة – و.م.ع – بعد خسارته أمام منتخب أنغولا في الجولة الأولى ، انتفض المنتخب المغربي في المباراة الثانية للمجموعة الثانية ضمن بطولة إفريقيا للأمم لكرة اليد 2014 ، واكتسح منتخب الكونغو بحصة كبيرة 36 مقابل 23 اليوم الجمعة في الجزائر العاصمة .

ودخل المنتخب المغربي هذه المباراة بعزيمة قوية لتحقيق نتيجة إيجابية ومحو الصورة التي ظهر بها في المباراة الأولى أمس أمام المنتخب الأنغولي الكبير، وقد أبان أشبال المدرب نور الدين البويحياوي منذ الوهلة الأولى عن الرغبة في الفوز وذلك ببسط سيطرتهم على مجريات المباراة وفرض أسلوب لعبهم على فريق تحذوه رغبة كبيرة في الظفر بنقاط المباراة.

وكان اللجوء إلى هذا النهج الهجومي ضروريا من أجل تفادي مفاجأة أخرى أمام المنتخب الكونغولي الذي كان ملزما من جانبه بتحقيق نتيجة الفوز بعد أن مني بهزيمة في الجولة الاولى أمام منتخب كونغو الديموقراطية في مجموعة قوية تميزت بالتشويق والندية .

واعتمد المنتخب المغربي على تطبيق خطة دفاعية محكمة مع الإعتماد على الهجومات المضادة السريعة، مكنته من إنهاء الشوط الأول، متقدما بفارق خمسة أهداف (17- 12)، على الرغم من أن الطاقم التقني كان منزعجا من الأخطاء التي ارتكبها اللاعبون بتضييعهم الكثير من الفرص السانحة للتسجيل.

وعرف النصف الأول من الشوط الثاني، تراجعا في مستوى الأداء وكثرة الاخطاء الفردية، وعدم التركيز والتسرع داخل مربع العمليات ، وهو ما أتاح الفرصة للفريق الخصم لتقليص الفارق إلى ثلاثة أهداف.

ولحسن الحظ ، استطاعت العناصر المغربية استعادة توازنها في الدقائق العشر الأخيرة وأنهت المباراة بفوز مستحق على فريق قوي ومتمرس (36-23) .

وعن المجموعة ذاتها يواجه منتخب نيجيريا نظيره الأنغولي ، فيما يلتقي منتخب الجزائر، مستضيف الدورة، مع نظيره لكونغو الديموقراطية .

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz