المغرب يراهن على المستقبل بامتلاكه خط القطار فائق السرعة

38318 مشاهدة

وجدة البوابة : وجدة 29-9-2011 أكد السيد تيري مارياني الوزير الفرنسي المكلف بالنقل اليوم الخميس بطنجة أن المغرب يراهن على المستقبل من خلال امتلاكه لخط القطار فائق السرعة (إل جي في).

وقال الوزير الفرنسي في تصريح للصحافة ,على هامش ترؤس صاحب الجلالة الملك محمد السادس , نصره الله, بمعية الرئيس الفرنسي السيد نيكولا ساركوزي وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود مراسم إعطاء انطلاقة أشغال إنجاز خط القطار فائق السرعة “إل جي في” الذي سيربط بين مدينتي طنجة والدار البيضاء, إن المغرب ” قام بالخيار الصحيح لدى عندما راهن على المستقبل”.

وأضاف أن إحداث شبكة سككية حديثة يفتح “باب غد مشرق تنفتح فيه التنمية على آفاق أرحب من خلال استقطاب مزيد من الاستثمارات الأجنبية وتطوير الأنشطة الاقتصادية ولا سيما منها السياحية”.

وشدد وزير النقل الفرنسي على أن ” البنيات التحتية أضحت تشكل السبب الأساسي لتوجه المستثمرين الأجانب إلى بلد ما, “وأعتقد أن شبكة سككية حديثة وعصرية تشكل في

القرن الواحد والعشرين آلية تماثل في أهميتها ما كانت تمثله الشبكة الطرقية في القرن الماضي” , معتبرا أن المغرب قام باختيار حكيم عندما قرر تطوير وتقوية بنياته التحتية.

المغرب يراهن على المستقبل بامتلاكه خط القطار فائق السرعة
المغرب يراهن على المستقبل بامتلاكه خط القطار فائق السرعة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz