المغرب يحل كضيف شرف على بورصة “الناسداك” بنيويورك

11510 مشاهدة

وجدة البوابة : وجدة -26-05-2011- يحل المغرب كضيف شرف على “الناسداك”، أكبر الأسواق المالية الإلكترونية على المستوى العالمي، وذلك خلال زيارة يجريها، اليوم الخميس لنيويورك، وفد هام يتألف من أعضاء الحكومة إلى جانب ممثلي عدد من المقاولات العمومية والخاصة، بهدف استعراض إمكانيات الاقتصاد الوطني. 

وسيلتقي هذا الوفد الذي يضم كلا من وزير الاقتصاد والمالية، السيد صلاح الدين مزوار، ووزير السياحة والصناعة التقليدية، السيد ياسر الزناكي، إلى جانب ممثلي كبرى المقاولات العمومية والخاصة، عددا من المستثمرين الأمريكيين بغرض إبراز الإمكانيات الاقتصادية وفرص الاستثمار المتاحة بالمملكة في إطار اتفاقية التبادل الحر التي تجمع المغرب بالولايات المتحدة.

وستتمحور هذه اللقاءات حول المظاهر الجيوسياسية والاقتصادية، والفرص الاقتصادية المتاحة في مختلف القطاعات على المستوى الوطني، إلى جانب دور المغرب انطلاقا من كونه يشكل بوابة على إفريقيا.

وسيشارك أهم الفاعلين الاقتصاديين الوطنيين، العموميين والخواص، لاسيما الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات، والوكالة المغربية للطاقة الشمسية، وصندوق الإيداع التدبير، والمكتب الشريف للفوسفاط، والتجاري وفابنك والبنك المغربي للتجارة الخارجية والبنك الشعبي المركزي، وبورصة قيم الدار البيضاء، ومجموعتي الضحى وأليانس للتنمية، في لقاءات موضوعاتية تروم تحديد فرص الاستثمار في مختلف القطاعات.

وسيشارك الوفد، الذي يرأسه السيد مزوار، بعد ذلك، في حفل “كلوزينغ بيل” الذي يتم من خلاله الإعلان عن نهاية حصة بورصة “الناسداك”.

nasdaq :: الناسداك

المغرب يحل كضيف شرف على بورصة "الناسداك" بنيويورك
المغرب يحل كضيف شرف على بورصة "الناسداك" بنيويورك

وجدة البوابة – وكالة المغرب العربي للانباء

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz