المغرب يترشح رسميا لاحتضان كأس إفريقيا 2016

10742 مشاهدة
قال منصف بلخياط وزير الشباب والرياضة بأن المغرب سيترشح رسميا لاحتضان نهائيات كأس إفريقيا للأمم عام 2016، خاصة في ظل المرافق والبنيات التحتية التي أصبح يتوفر عليها المغرب، وبوجود مركبات رياضية ذات المواصفات الدولية.

ونقلت جريدة “المنتخب ” الرياضية المتخصصة عن بلخياط قوله بأن المغرب أصبح مؤهلا لإحتضان التظاهرات الدولية التي غاب عن تنظيمها في السنوات الأخيرة، حيث إحتضن ألعاب البحر الأبيض المتوسط عام 1983 ونهائيات كأس إفريقيا للأمم عام 1988 بالدار البيضاء·

وأشار الوزير بأن المغرب في عام 2016 سيكون له منتخب كبير وقوي يشرف المغاربة بعد أن تكون الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد وضعت هياكل الإحتراف في البطولة الوطنية عام 2011.

وكان المغرب قد عاش فراغا على مستوى تنظيم نهائيات كأس إفريقيا للأمم بعد أن ظل منهمكا في الترشيح لاحتضان كأس العالم سنوات 1994 التي احتضنتها الولايات المتحدة الأمريكية و1998 بفرنسا و2006 بألمانيا و2010 بجنوب إفريقيا، هذه الأخيرة راهن عليها المغرب كثيرا، حيث كان الملف المغربي جديا.

إلى ذلك أعلنت محكمة التحكيم الرياضي رفضها طلب الاستئناف الذي كانت قد تقدمت به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ضد قرار لجنة تنظيم كأس العالم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا) المتخذ يوم 30 يوليوز الماضي بخصوص قضية اللاعب الطوغولي عبد الغفار ماماه .

وأشار ، بيان أصدرته المحكمة أمس الخميس ، إلى أن المحكمة أكدت بالتالي قرار لجنة تنظيم كأس العالم القاضي بتزكية فوز منتخب الغابون على منتخب الطوغو يوم 6 يونيو الماضي ( 3-0) وكذا نتيجة المباراة التي جمعت بين المنتخبين المغربي والطوغولي يوم 20 من الشهر ذاته (0-0). عن هسبرس

منصف بلخياط وزير الشباب والرياضة
منصف بلخياط وزير الشباب والرياضة

منصف بلخياط  وزير الشباب والرياضة
منصف بلخياط وزير الشباب والرياضة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz