المغرب الفاسي ينتزع الكأس الإفريقية الممتازة من قلب رادس

15454 مشاهدة

وجدة البوابة : وجدة في 27 فبراير 2012، أحرز فريق المغرب الرياضي الفاسي لقب النسخة التاسعة عشرة للكأس الإفريقية الممتازة في كرة القدم٬ بعد تغلبه على فريق الترجي الرياضي التونسي بالضربات الترجيحية (4-3)٬ في اللقاء الذي جمعهما اليوم السبت بملعب رادس (ضواحي تونس العاصمة).

وكان الوقت الأصلي من المباراة قد انتهى بالتعادل بين الفريقين 1-1.

وسجل هدف الفريق المغربي حمزة بورزوق في الدقيقة 20 .

في حين عادل الكفة للفريق التونسي خليل شمام في الدقيقة 90 + 10، من المباراة التي أدارها الحكم الجنوب إفريقي دانيال بنيت.

وكان فريق المغرب الفاسي ٬ قد أحرز كأس الكونفدرالية الإفريقية٬ إثر فوزه على فريق النادي الإفريقي التونسي بالضربات الترجيحية (6-5) بعد أن تعادلا ذهابا وإيابا 1-1٬ فيما توج الفريق التونسي بكأس عصبة الأبطال عقب تفوقه على فريق الوداد البيضاوي 1-0 إيابا وتعالهما ذهابا بدون أهداف .

ويعتبر فريق المغرب الفاسي ثاني فريق مغربي يدون إسمه في سجل الأندية الفائزة بالكأس الإفريقية الممتازة بعد الرجاء البيضاوي٬ الذي أحرز اللقب عام 2000 بتغلبه في الدار البيضاء على فريق أفريكا سبور الإيفواري بهدفين نظيفين من توقيع بوشعيب لمباركي (د 52) ومحمد أرمومن (د 86).

ويذكر أن فريق مازيمبي (جمهورية الكونغو الديمقراطية) كان قد أحرز الكأس الإفريقية الممتازة العام الماضي٬ عقب فوزه بملعب لاكينيا في لومومباشي٬ على اتحاد الفتح الرياضي بالضربات الترجيحية 9-8 (0-0 في الوقت الأصلي) وهو الثاني له على التوالي ٬ وبات ثالث فريق إفريقي يفوز بالكأس الممتازة مرتين متتاليتين بعد إنييمبا النيجيري (2003 و2004) والأهلي المصري (2005 و2006).

وشاركت الأندية المغربية ست مرات في هذه المسابقة وأخفقت في خمس مناسبات بعد انهزام فريق الوداد البيضاوي في النسختين الأولى عام 1992٬ والحادية عشرة عام 2002 على التوالي أمام أفريكا سبور الإيفواري والزمالك المصري٬ وكذا فريق الرجاء البيضاوي عام 1997 أمام النجم الساحلي التونسي والجيش الملكي الذي خسر أمام الأهلي المصري عام 2005 ثم الفتح أمام مازيمبي (8-9 ض. ت).

ويحمل فريق الأهلي المصري الرقم القياسي في عدد الألقاب بتتويجه في أربع مناسبات٬ متبوعا بمواطنه وغريمه التقليدي الزمالك (ثلاث مرات) وإنيمبا النيجيري والنجم الساحلي التونسي ومازيمبي الكونغولي في مناسبتين.

المغرب الفاسي ينتزع الكأس الإفريقية الممتازة من قلب رادس
المغرب الفاسي ينتزع الكأس الإفريقية الممتازة من قلب رادس

و م ع

ضربات ترجيحية لقاء الترجي التونسي و المغرب الفاسي

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz