المستشار الملكي مزيان بلفقيه يرقد في قسم العناية المركزة

ع. بلبشير7 مايو 2010آخر تحديث : منذ 9 سنوات
المستشار الملكي مزيان بلفقيه يرقد في قسم العناية المركزة
رابط مختصر

ذكرت مصادر مقربة من المستشار الملكي عبد العزيز مزيان بلفقيه ، أن هذا الأخير يرقد في قسم العناية المركزة بمستشفى الشيخ زايد بالرباط ، وأضافت ذات المصادر أن حالته الصحية جد حرجة ، حيث لا يقدر على الكلام وتناول الطعام .
وقال المتتبعون للحالة الصحية للمستشار الملكي ، إن إدارة مستشفى الشيخ زايد تضرب حصارا كبيرا على الجناح الذي يرقد به مزيان بلفقيه ، ويتم منع الزوار من زيارة الجناح عدا زوجته وأبناءه وأشقاءه وبعض المقربين منه .
وقالت يومية أخبار اليوم المغربية في عددها الصادر ليوم الجمعة ، إلى أن الملك محمد السادس يتابع شخصيا الوضع الصحي لمستشاره ومستشار أبيه ، عبر مكالمات هاتفية متواصلة ، منذ أن دخل بلفقيه المستشفى قبل أيام .
و المستشار الملكي الملقب ب صانع النخب ، يعاني من مرض عضال تطلب نقله مرات عديدة إلى فرنسا من أجل العلاج ، وكان آخر سفر لبلفقيه إلى فرنسا قبل ستة أشهر عندما رقد بأحد المستشفيات بباريس ، ليعود مجددا للمغرب ويستأنف أنشطته العادية .
يشار إلى أن المستشار الملكي عبد العزيز مزيان بلفقيه ، ولد بتاوريرت سنة 1944 ، وحصل على دبلوم المدرسة الوطنية للقناطر والطرق بباريس ، وقبل أن يتم تعيينه مستشارا للملك الحسن الثاني في أبريل 1998 شغل منصب وزارة الفلاحة والإصلاح الزراعي 1992 – 1993 ومنصب وزير الأشغال العمومية 1995 .

المستشار الملكي مزيان بلفقيه يرقد في قسم العناية المركزة
المستشار الملكي مزيان بلفقيه يرقد في قسم العناية المركزة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.