المساعدة المالية المقدمة من طرف مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين لفائدة منخرطيها لأداء مناسك الحج لسنة 1431 هجرية

73300 مشاهدة

تعلن مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين أنه في إطار الدعم الذي تخوله سنويا لفائدة منخرطيها الراغبين في أداء مناسك الحج، سيتم، برسم موسم 1431 هـ اعتماد مسطرة الترشيح للاستفادة من المنحة المالية المخصصة لهذا الغرض،والتي تمت فيها مراعاة توصيات اللجنة الملكية المكلفة بشؤون الحج ، وذلك على الشكل التالي:

أولا: التسجيل لأداء مناسك الحج ضمن التنظيم الرسمي

يتعين على المنخرطين الراغبين في الإستفادة من المساعدة المالية للمؤسسة لأداء مناسك الحج، برسم موسم 1431 هـ ، تسجيل أسمائهم في لوائح المترشحين لأداء فريضة الحج ضمن التنظيم الرسمي، على مستوى القيادات والمقاطعات، وفق المسطرة المعمول بها وداخل الآجال المحددة على الصعيد الوطني من طرف وزارة الداخلية ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وهو 05 أبريل إلى غاية 21 منه.

ثانيا: الترشيح للاستفادة من المساعدة المالية للمؤسسة لأداء مناسك الحج

يتعين على منخرطي المؤسسة، المستوفين للشروط المحددة في الفقرة الثالثة بعده، فور إتمام عملية التسجيل المشار إليها أعلاه القيام بمايلي :1- بتسجيل أسمائهم على لائحة المترشحين لأداء مناسك الحج لموسم 1431 هـ المفتوحة على موقع المؤسسة على شبكة الأنترنيـت www.fm6education.ma2- إيداع طلبات الترشيح للاستفادة من المساعدة المالية، قبل تاريخ إجراء القرعة، على أبعد تقدير، بمكتب الضبط بإدارة المؤسسة، ص.ب 6281 شارع علال الفاسي مدينة العرفان الرباط أو إرسالها عن طريق الفاكس (رقم 0537.77.75.43) ، أو إيداعها بمقرات الوحدات الإدارية الجهوية للمؤسسة .

ويتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:1 – طلب خطي يحمل الاسم الكامل، رقم التأجير أو رقم المعاش، رقم البطاقة الوطنية رقم الهاتف والعنوان الكامل؛2 بطاقة أو شهادة الانخراط3 – نسخة من بطاقة التعريف الوطنية؛4 – نسخة من قسيمة التسجيل للقرعة المتعلقة بالتنظيم الرسمي لأداء مناسك الحج المسلمة من طرف القيادات أو المقاطعات.ثالثا: شروط الترشيح

يشترط في المرشح للاستفادة من المساعدة المالية للمؤسسة لأداء مناسك الحج ما يلي:1. أن يكون في وضعية قانونية سليمة تجاه المؤسسة، وذلك برسم الانخراط وأداء واجباته، خاصة بالنسبة للمتقاعدين الذين قاموا بتجديد انخراطهم بالمؤسسة بعد الإحالة على المعاش؛2. أن يكون مرتبا في السلاليم الإدارية من 1 إلى 9 أو ما يوازيها في سلم الأجور؛3. ألا يكون قد سبق له أداء مناسك الحج.

رابعا: نشر لوائح المترشحين

أ- تنشر لوائح المترشحين التي توصلت بها المؤسسة ابتداء من يوم 6 مايو 2010 على موقع المؤسسة على شبكة الانترنيت، وذلك للسماح للمعنيين بالأمر بالتأكد من صحة المعلومات المتعلقة بهم.

خامسا: حصر اللوائح النهائية للمستفيدين

أ- يتعين على المنخرطين الذين تم انتقاؤهم في عملية القرعة الوطنية التي تجرى على صعيد القيادات والمقاطعات ضمن التنظيم الرسمي، فور الإعلان عن النتائج، بعث شهادة الإنتقاء في القرعة عبر الفاكس الخاص بالمؤسسة (رقم 0537.77.75.43).ب – ستتولى المؤسسة، الإشراف على عملية ترتيب المترشحين للاستفادة من المساعدة المالية للمؤسسة، حسب تواريخ الازدياد المسجلة في البطاقة الوطنية للمرشح و سيتم حصر اللوائح النهائية للمستفيدين بناء على نتائج القرعة.سادسا: مبلغ المساعدة المالية

تخول المؤسسة برسم هذا الموسم منحة جزافية فردية بمبلغ 24.500 درهم (أربعة وعشرين ألفا وخمسمائة درهم) لتغطية مصاريف النقل الجوي والإيواء والتنقل داخل الديار المقدسة، وسيحول هذا المبلغ مباشرة إلى حسابات وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن طريق بريد المغرب.

سابعا: حصة المستفيد من مصاريف الحج

يتعين على المستفيد من المساعدة المالية للمؤسسة، تحت طائلة سقوط حقه في الاستفادة من المساعدة المذكورة، تحمل المبلغ الإضافي لتغطية المصاريف الضرورية التي ستحددها كل من وزارة الداخلية ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لأداء مناسك الحج بما في ذلك المقدار الذي يتم تحويله للعملة السعودية.

ويؤدى هذا المبلغ مباشرة بأحد وكالات بريد المغرب، مقابل وصل بالأداء يتضمن المبلغ الإجمالي، بما في ذلك منحة الحج، التي تصرفها المؤسسة باسمهم مسبقا لبريد المغرب، وذلك في الآجال المحددة من طرف الوزارات المعنية.

المساعدة المالية  المقدمة من طرف مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين لفائدة منخرطيها لأداء مناسك الحج لسنة 1431 هجرية
المساعدة المالية المقدمة من طرف مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين لفائدة منخرطيها لأداء مناسك الحج لسنة 1431 هجرية

للمزيد من المعلومات يمكن الاتصالبمركز الاستقبال الهاتفي للمؤسسة 082008090أو موقع المؤسسة على شبكة الانترنيتwww.fm6education.ma

اترك تعليق

5 تعليقات على "المساعدة المالية المقدمة من طرف مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين لفائدة منخرطيها لأداء مناسك الحج لسنة 1431 هجرية"

نبّهني عن
avatar
فؤاد زناري
ضيف
Subject: أجرم وأجهل أساليب الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان وأشرس وسائل التعذيب الجسدي ضد الطفل فؤاد زناري منذ 1989 إلى حدود سنة 1999 م بمدينة ورزازات جنوب المغرب. Chers Humainitariens, Suivant, toutes les essaies de pires pratiques de condamnations et peines de mort, dont; toutes les autorités sauvages des années de plombe et tous les experts criminels Docteurs, Medicins et Infirmiers Marocains/ ( es ) m’avaient sauvagement torturées, abusées, brutalisées, violées…etc, en toutes immoralités les plus en plus sauvages dés que j’avais uniquement 16 d’âge à la ville de Ouarzazate au Sud du Maroc dés 1989s à Présent là. Alors, j’étais… قراءة المزيد ..
فؤاد زناري
ضيف
حين تسد أمامك كل أبواب المساعدة الإنسانية المواطَنة لرفع جبر الضرر مع الإنصاف؛ كلية. فلا أمل خير أفلح في أمة كلها يباب ذبيب نمل مشاريع تعسيل قالب السكر المسود في في شعب كله إيلام معاناة الأمراض المزمنة من كل أطيافه؛ استشكالات أوهن من نسج عناكب أرامل موت الموت الأرطل من استسغاء ما أسم قسمه قِبل منابع العزف على أوتار بكاء الرباب الأهمش؛ استذلالات أذل. فكم قُتِلت من جهاز نسل اقتراف أجرم جرائم الأفعال الأظلم و حليب أمي الحنون لازال يطوف بين فج أسناني ؛ مخزنيا أذل. حين أطالبكم مدي المساعدة قصد انذمال أجرح مستجرحات سنوات الجمر والرصاص الماضية، كي أوضح… قراءة المزيد ..
للا آمنة الرجراجي
ضيف

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
انا اطمع في مساعدتكم لم اجد اي باب اطرقه بالصدفة وجدت هذا الباب رغم هو لاداء مناسك الحج
انا امراة مطلقة عندي ثلاث اولاد اسكن في بيت للايجار مشكلتي هي ان الديون هلكت كاهلي واصبحت لا انام كحبل على عنقي وراتبي الشهري لم يعد يكفيني حتى للاكل اطلب مساعدة لسد قروضي الكثيرة جازاكم الله خيرا
واتمنى ان يفرج الله همي على يدكم
السيدة الرجراجي للا آمنة
الرقم : 0661203535

mkadam
ضيف
أن حالة من الاحتقان والاستنفار تسود وسط أعوان السلطة وأشار المصدر ذاته إلى أن أعوان السلطة طالبوا رؤساء المقاطعات بالتدخل لحل مشاكلهم حيت ان كلمات المسؤولين تزيد شراسة كالزيادة بالمسؤوليات عوض الاجر وتحقيرهم مع التهديد بالطرد ان خالفوها حيت تفاجأ العديد من اعوان السلطة بعدم صرف الزيادات التي كانت مقررة في 600 درهم للشهر بأثر رجعي من ماي 2011 نهاية هذا الشهر فقد تأكد أن الزيادة الموعودة لم تجد بعد طريقها إلى جيوب من كان ينتظرها على أحر من الجمر مما خلف استياء واسعا في صفوفهم .ولسان حالهم يقول ( لسنا بأول من غره السراب) وشدد المصدر ذاته على أن… قراءة المزيد ..
Fouad Zennari
ضيف
> Subject: Subject: جد عاجل من مدينة ورزازات، رفع جبر الضرر ـ اختلاسات التملص، الغش ، التلاعبات اللاقانونية في جل فواتير الماء من طرف جل إدارة المكتب الوطني للماء > Subject: جد عاجل من مدينة ورزازات، رفع جبر الضرر ـ اختلاسات التملص، > > > > الغش ، التلاعبات اللاقانونية في جل فواتير الماء من طرف جل إدارة المكتب الوطني > > > > للماء الصالح للشرب بورزازات. > > طلب الموضوع: > > جد عاجل من > > مدينة > > ورزازات، رفع جبر الضرر ـ اختلاسات التملص، الغش ، التلاعبات > > اللاقانونية في جل > > فواتير… قراءة المزيد ..
‫wpDiscuz