المديرالجديد يحرم السجناء ببوعرفة من حق الخلوة الشرعية/بوعرفة: الصديق كبوري

32174 مشاهدة
أقدم مدير السجن المحلي ببوعرفة و المعين مؤخرا ، على الإجهاز على مكسب الخلوة الشرعية بالنسبة للسجناء المتزوجين ، فقد أكد بعض السجناء على أن المدير الجديد أصبح يحرمهم من حق أساسي تضمنه القواعد الدنيا لمعاملة السجناء ، والقانون المنظم للسجون الصادر سنة 1999. ويتمثل في حق السجناء المتزوجين في الاختلاء بزوجاتهم داخل المؤسسات السجنية بمعازل تخصصها الإدارة لهذه الغاية .وفي اتصالات هاتفية استنكر السجناء المتزوجين هذا الخرق ، وعبروا عن استعدادهم للدخول في أشكال نضالية لصيانته .خاصة وان البعض يقضون عقوبات طويلة الأمد .كما ناشدوا الإطارات الديمقراطية والضمائر الحية لمؤازرتهم في محنتهم .

إننا ومن موقعنا كحقوقيين نطالب المدير الجديد للسجن المحلي ببوعرفة بالتراجع الفوري عن هذا الخرق الخطير، وتمتيع السجناء المتزوجين من حقهم الطبيعي في الخلوة الشرعية ، كما نطالب المدير العام للسجون وعامل إقليم فجيج بتفعيل اللجنة الإقليمية لمراقبة السجون ، وتمكين فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ببوعرفة من زيارة السجن المحلي ، علما بان المكتب المركزي للجمعية سبق وان راسل وزير العدل والمدير العام للسجون بهذا الشأن .

الصديق كبوري عضو اللجنة الإدارية ج م ح ا / بوعرفة

الخلوة الشرقية
الخلوة الشرقية

اترك تعليق

1 تعليق على "المديرالجديد يحرم السجناء ببوعرفة من حق الخلوة الشرعية/بوعرفة: الصديق كبوري"

نبّهني عن
avatar
moha
ضيف

هذا المدير الجديد ناقص لعقل وإنشاء لا يطول في منصبه لأننى سمعت أنه حدد الوقت بنصف ساعة للزيارات أي أنه يعدب أقارب السجناء الذين يأتون من بعيد لذا يجب دحره من سجن بوعرفة

‫wpDiscuz