المديرية الإقليمية وجدة أنكاد تنظم البطولة الجهوية لجمنزياد اليوم الأولمبي المدرسي

47970 مشاهدة

المديرية الإقليمية وجدة أنكاد تنظم البطولة الجهوية

لجمنزياد اليوم الأولمبي المدرسي

 

 عاشت مدينة وجدة يوم الجمعة 15 أبريل 2016، على إيقاع منافسات البطولة الجهوية المدرسية الخاصة بالتعليم الابتدائي «جمنزياد اليوم الأولمبي المدرسي» ، والتي نظمتها المديرية الإقليمية وجدة أنكاد، بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق. وعرفت هذه المرحلة التي أقيمت تحت شعار: « الرياضة المدرسية رافعة لبناء الرأسمال البشري والانفتاح على المبادئ الكونية »، مشاركة مكثفة لتلاميذ التعليم الإبتدائي الرياضيين ذكورا وإناثا،المؤهلين من مختلف المديريات الإقليمية التابعة لأكاديمية جهة الشرق،  ومؤطريهم ومرافقيهم وحكام ومنظمين ومتتبعين.

ودارت المنافسات في رياضات ألعاب القوى بملعب حديقة الأميرة للا عائشة، والكراطي والشطرنج بمركز التكوين لمختلف الرياضات، فيما احتضنت قاعة الجمباز التابعة لثانوية عمر بن عبد العزيز التأهيلية منافسات الجمباز

وتابع منافسات رياضة الجمباز بنوعيها الإيقاعي والفني، السيد محمد زروقي، المدير الإقليمي بوجدة أنكاد، بصفته رئيس الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، كما حضر إلى جانبه بعض رؤساء المصالح بالمديرية الإقليمية ورئيس ثانوية عمر بن عبد العزيز التأهيلية ومجموعة من  الأطر التربوية، بالإضافة إلى آباء وأمهات وأولياء التلميذات والتلاميذ المشاركين.

وقد تم خلال  هذه البطولة، والتي عرفت سيطرة مطلقة لتلميذات وتلاميذ المديرية الإقليمية وجدة أنكاد، تكريم كل من المدير الإقليمي ورئيس مصلحة الموارد البشرية ورئيس مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية الإقليمية ذاتها، وكذا مدير الثانوية المحتضنة لمنافسات الجمباز، اعترافا لهم على المجهودات المبذولة من أجل الرقي بالرياضة المدرسية بالمديرية الإقليمية.

هذا ويهدف اليوم الاولمبي المدرسي إلى التعريف بالقيم الأساسية للحركة الأولمبية والتي تتمثل في  إشاعة روح التميز وتعزيز أواصر الصداقة وتجسيد أخلاقيات الاحترام وتتبيث قيم المساواة وعدم التمييز بين الجنسين وترسيخ التكامل بين الرياضة والتربية والثقافة حتى تظل المؤسسات التعليمية مشتلا للارتقاء بالرياضة الوطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.