المديرية الإقليمية وجدة أنجاد: تتويج فريق ثانوية أبي ذر الغفاري الإعدادية للريكبي

199176 مشاهدة

ترأس السيدان محمد زروقي المدير الإقليمي لمديرية وجدة أنجاد والسيد باشا مدينة بني درار يوم24 مارس2017بثانوية أبي ذر الغفاري الإعدادية ببني درار بحضور السيد رئيس المركز الإقليمي للامتحانات والسيد رئيس مكتب الرياضة المدرسية والسيد مدير ثانوية أبي ذر الغفاري، والسيد رئيس جمعية آباء وأمهات وأولياء تلاميذ المؤسسة وممثلين عن الجماعة، حفل تتويج فريق الريكبي المكون من تلاميذ ثانوية أبي ذر الغفاريالإعدادية والمطعم بتلاميذ ثانوية ابن زهر التأهيلية .

وكان الحفل مناسبة لتهنئة الفريق بالتويج والفوز الذي حققه في بطولة مابين الجهات التي نظمت بمدينة فاس خلال شهر مارس الجاري ،وتشجيعا له للاستعداد للبطولة الوطنية التي ستقام مجرياتها خلال شهر أبريل2017 بمدينة أكادير .

وخلال الحفل ألقى السيد المدير الإقليمي كلمة نوه من خلالها بالمجهودات المبذولةمن طرف الفريق الفائز ومؤطريه ،وكذا الطاقم الإداري والتربوي للمؤسسة ،مركزا على أهمية التربيةالبدنية في تكوين شخصية المتعلمين وصقل مواهبهم وإعدادهم وتأهيلهم للمشاركة في مختلف البطولات المحلية والجهوية والوطنية، مؤكدا على اعتبار الرياضة المدرسية مشتل الأبطال في مختلف الرياضات.

كما كان الحفل فرصة للتذكير بأهمية المراكز الرياضية المحدثة في إطار المشروع التاسع من المشاريع المندمجة لتفعيل الرؤية الاستراتيجية 2015/2030،والحرص على احداثها بالمؤسسات التعليمية لتعميم استفادة المتعلمات والمتعلمين من مادة التربية البدنية وخاصة بالمستويات الابتدائية ،وذلك بغاية الكشف عن المواهب الرياضية وتأهيل النخب للمشاركة في  مختلف البطولات المنظمة .

واختتم الحفل بتسليم الجوائز على الفريق المتألق في بطولة ما بين الجهات الذي يعتبر تشريفا للمديرية الإقليمية وجدة انجاد والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق . وفي الأخير أخدت صور تذكارية تؤرخ للتألق الرياضي المتميز.

مكتب التواصل بالمديرية الإقليمية وجدة أنجاد

اعداديه ابن الزهير مدينة وجدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.