المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية السيدة مارغريت تشان تشيد بالتزام المغرب من أجل النهوض بقطاع الصحة

13625 مشاهدة
فاس-6-10-2009- أشادت المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية السيدة مارغريت تشان بالالتزام الذي يبديه المغرب من أجل النهوض بقطاع الصحة وتحقيق أهداف الألفية في هذا المجال.
المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية تشيد بالتزام المغرب من أجل النهوض بقطاع الصحة

ونوهت المسؤولة الدولية، في تصريح للصحافة، إثر جولة قامت بها اليوم الثلاثاء عبر مرافق المستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس، بانخراط الحكومة في ورش واسع للنهوض بقطاع الصحة وباستثمارها في تكوين الأطر الطبية الضرورية.

وأعربت السيدة تشان، التي تزور المغرب بمناسبة احتضان العاصمة العلمية لفعاليات الدورة ال56 للجنة الإقليمية لشرق المتوسط، عن سعادتها بالاهتمام البارز الذي توليه الحكومة لتحسين صحة الأم والطفل بوجه خاص وكذا بمستوى أداء الأطر العاملة من أجل صحة أفضل للمواطن المغربي.

واطلعت المسؤولة الدولية على أهم مرافق المركب الاستشفائي، حيث استمعت إلى شروحات من القيادات الطبية العاملة حول سير العمل في مصالح الإنعاش وطب القلب والطب الباطني والمركب الجراحي المركزي وجناح الفحص بالأشعة والصيدلية المركزية للمركب ومصلحة الولادة.

ولم تخف المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية إعجابها بالمستوى التكنولوجي والتنظيمي للمركب الاستشفائي، الذي وصفته بواحد من أحسن المعالم الطبية التي زارتها بالمنطقة.

وعن رأيها في السياسة الصحية التي ينهجها المغرب، قالت السيدة تشان إن المملكة تسير في الاتجاه الصحيح غير أن “صنع التغيير في قطاع الصحة يبقى دائما مسارا طويلا”، مشددة على أن النهوض بهذا القطاع الحيوي ليس عمل الحكومة وحدها، بل يستدعي انخراطا واسعا من جميع الفاعلين في المجتمع المدني. و.م.ع.ا

المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية لسيدة مارغريت تشان تشيد بالتزام المغرب من أجل النهوض بقطاع الصحة
المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية لسيدة مارغريت تشان تشيد بالتزام المغرب من أجل النهوض بقطاع الصحة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz