المجلس الجماعي لو جدة يرفض المصادقة على الحساب الإداري والمجلس الجهوي للحسابات قد يدخل على الخط

12485 مشاهدة

وجدة البوابة : وجدة في 13 مارس 2012، فشل عمر حجيرة الرئيس الحالي لجماعة وجدة في تمرير الحساب الإداري خلال جلسة مارطونية دامت زهاء 14 ساعة،  وذلك عشية الإثنين 12 مارس. جلسة صاخبة أثارت الكثير من الجدال في الطريقة التي رفعت بها سابقا. و تم خلالها التصويت بالإجماع حول النقط التالية: تمديد بعض خطوط النقل الحضري، قبول هبات لصالح الجماعة، عقد شراكة تعاون مع مدينة غرونبل الفرنسية.

أما بيت القصيد في الجلسة كان النقاش حول ” الحساب الإداري”، وهنا كانت تدخلات السادة المستشارين المكونون للمعارضة أثاروا عدة نقاط في مختلف الأبواب، تشوبها خروقات وتجاوزات مالية مريبة وخطيرة، كما استنكروا منطق المحسوبية والزبونية والحملة الانتخابية السابقة لأوانها، والتي ظهرت جلية في عمليات منح المساعدات المالية والاجتماعية للجمعيات الثقافية والأندية الرياضية بالمدينة.

رئيس الجماعة أكد في معرض رده على ملاحظات المعارضة، أنه منح هاته المساعدات بناء على ملف طلب المساعدة هل هو مكتمل أم لا، وكذا على سهر مسؤولي هاته الجمعيات والأندية المستفيدة من تتبع مسار طلبهم. لكن وفي لحظة انفعال ربما، وفي خضم رده على استفسارات السادة المستشارين وصف السيد احجيرة، المجلس الجهوي للحسابات بـ”بوعو”، وهذا حسب أحد المستشارين إهانة واضحة لهيئة تسهر على تطبيق القانون.

السيد الرئيس واصل تصريحاته حيث قال للمعارضة الممثلة بالأساس في فريق مستشاري العدالة والتنمية، أنهم حصلوا على 25 ألف صوت في الانتخابات التشريعية الأخيرة، لأنكم ” دوختوا المواطنين” وفي هذا تنقيص من وعي المواطن الوجدي واستغفاله واستغبائه يقول أحد مستشاري المعارضة.

ختاما تم عرض المصادقة على الحساب الإداري للتصويت، وهنا كانت هزيمة سياسية بامتياز للسيد الرئيس، حيث صوت بالإيجاب 13 مستشار فقط،(منهم 4 أو 5 من فريق الاستقلال؟)، في المقابل كان التصويت بالرفض 32 مستشار، وفي هاته الحالة يدخل المجلس الجهوي للحسابات على الخط للتدقيق في طريقة صرف ميزانية 2011.

تجدر الإشارة أخيرا أن الجلسة عرفت مشادات وتلاسنات كثيرات بين مستشاري “الأغلبية” والمعارضة، ورفعت في الخامسة صباحا من يوم الثلاثاء 13مارس.

المجلس الجماعي لو	جدة يرفض المصادقة على الحساب الإداري والمجلس الجهوي للحسابات قد يدخل على الخط
المجلس الجماعي لو جدة يرفض المصادقة على الحساب الإداري والمجلس الجهوي للحسابات قد يدخل على الخط

محمد شلاي

اترك تعليق

2 تعليقات على "المجلس الجماعي لو جدة يرفض المصادقة على الحساب الإداري والمجلس الجهوي للحسابات قد يدخل على الخط"

نبّهني عن
avatar
مسجون
ضيف

وبقي عمر حجيرة يزور السجن مثل مستشاريه
المجلس الجهوي للحسابات يعرف شنو كيدير وعمر من هاد الشي كان خايف
ماشي مشكل السي عمر ماكانش الحبس بزاف اواحد 9 ولا 12شهر ونت برا

antifassad oujdi
ضيف

هذا مصير كل من نصب نفسه ممثل للمواطنين ضد إرادتهم

‫wpDiscuz