المجلس البلدي لبوعرفة يصادق بالأغلبية المطلقة على ميزانية 2013

23981 مشاهدة

وجدة البوابة – و م ع: وجدة في 4 نونبر 2012، صادق المجلس البلدي لمدينة بوعرفة٬ خلال انعقاد دورته العادية الرابعة برسم سنة 2012 ٬ بالأغلبية المطلقة على ميزانية 2013 ٬ والتي تقدر بحوالي 17 مليون و896 ألفا و800 درهم.

كما صادق المجلس بالإجماع على 11 نقطة مدرجة بجدول أعمال الدورة٬ وذلك بعد أن قدم المستشارون آرائهم واقتراحاتهم بشأن كل نقطة على حدة٬ باستثناء نقطتين تم تأجيلهما إلى دورة قادمة٬ تتعلق الأولى بتحفيظ الأملاك العقارية بالمدينة٬ والثانية بقطاع الماء الصالح للشرب والتطهير السائل بالمدينة وذلك بسبب غياب رؤساء المصالح المعنيين بالقطاع.

وتهم هذه النقط المدرجة بجدول الأعمال بالإضافة إلى ميزانية 2013 ٬ دراسة مسطرة تحفيظ العقارات بالمدينة ودراسة قطاع التعليم وقطاع التشغيل بالمدينة والمصادقة على إحداث مدرسة للتعليم العتيق والمصادقة على اتفاقية شراكة من أجل تفويض تدبير قطاع التطهير السائل٬ وكذا دراسة قطاع الماء والتطهير السائل بالمدينة.

كما صادق المجلس بالإجماع خلال هذه الدورة على اتفاقية شراكة بشأن إتمام بناء قاعة مغطاة وكذا اتفاقية شراكة لتجهيز خزانة بالمركز السوسيو- ثقافي واتفاقية شراكة بشأن بناء مسجد بحي أبو ظبي٬ فضلا عن تخصيص بقعة أرضية للودادية السكنية القدس الخاصة بأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

وأوضح السيد لكبير قادة رئيس المجلس البلدي٬ في كلمة افتتاحية للدورة٬ أن هذه الأخيرة تنعقد في خضم الحركة الدؤوبة التي يعرفها إقليم فجيج ككل ومدينة بوعرفة على وجه الخصوص٬ وذلك بالنظر إلى المشاريع الهامة التي أنجزت خلال سنتي 2011 و2012 ٬أو تلك التي هي في طور الانجاز٬ والتي ستعطى انطلاقة أشغالها قبل نهاية السنة الجارية.

وأضاف أن المشاريع المنجزة تهم بناء حائط وقائي على حي الواد و حي الجبل وإنارة ساحة 20 غشت وتبليط بعض أحياء المدينة والشطر الثاني من برنامج إعادة هيكلة الأحياء الناقصة التجهيز ومركز السوسيو ثقافي وتجهيز الثقب المائي بالمسبح البلدي٬ فضلا عن مركز تأهيل الفتاة والمرأة ودار الفتاة المنجزين من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن.

وبخصوص المشاريع التي هي في طور الانجاز٬ أكد رئيس المجلس أن الأشغال لا زالت متواصلة بشارعي الحسن الثاني و شارع محمد السادس ومشروع تعميم شبكة التطهير السائل بمختلف أحياء المدينة وبناء حائط وقائي على واد حي الشكة وبناء المستودع البلدي وبناء السوق المغطى الجديد٬ وكذا بناء قاعة اجتماعات تابعة للبلدية بساحة 20 غشت.

وأضاف أنه سيتم في غضون شهرين إعطاء الانطلاقة لمجموعة من المشاريع الجديدة منها بناء المركز الثقافي وإتمام بناء قاعة مغطاة للرياضة ومشروع تهيئة وإصلاح الملعب البلدي وبناء مسجد حي أبو ظبي وتجهيز المركز السوسيو- تربوي.

كما أطلع الحضور بمصادقة المصالح المركزية لوزارة الداخلية على تفويض قطاع النظافة والتوقيع على بروتوكول اتفاقية التمويل من طرف جميع الأطراف المعنية٬ وتكليف الشركة التي فازت بالصفقة بالشروع في العمل٬ مبرزا أن هذا المشروع سيساهم بشكل كبير في المحافظة على البيئة كما سيعمل على الرفع من تحسين الخدمات التي يقدمها المجلس للسكان بمختلف أحياء المدينة.

المجلس البلدي لبوعرفة يصادق بالأغلبية المطلقة على ميزانية 2013
المجلس البلدي لبوعرفة يصادق بالأغلبية المطلقة على ميزانية 2013

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz