المتضررين من بناء مرجان الحسيمة يقررون النزول إلى الشارع

15754 مشاهدة

جسمينة / وجدة البوابة : الحسيمة 22 يناير 2011، عقدت لجنة الدفاع عن المتضررين من بناء سوق مرجان بالحسيمة لقاء موسعا يوم الاثنين 17 يناير الجاري بالمركب الثقافي و الرياضي حضره مجموعة من التجار و المهنيين و ممثلي بعض الهيئات المدنية، خصص اللقاء للتداول في الصيغ النضالية و الاحتجاجية التي يجب خوضها لحمل المسؤولين على الاستجابة لمطالب المتضررين, خاصة التفاوض مع اللجنة و توقيف أشغال بناء سوق مرجان فورا و ايجاد مكان اخر لاقامته خارج المدينة. علما أن اللجنة كانت قد راسلت مختلف الادارات المعنية و لم تتلق الي ذلك اليوم أي جواب منها مما اعتبره الحاضرون استخفافا من عمل اللجنة واستهتارا بالمسؤولية…

المتضررين من بناء مرجان الحسيمة يقررون النزول إلى الشارع
المتضررين من بناء مرجان الحسيمة يقررون النزول إلى الشارع

وبعد نقاشات مستفيضة, قرر المجتمعون ضرورة تسطير برنامج نضالي مكثف متنوع و تصاعدي, و فيما يلي بعض فقراته:

ـ يوم الاثنين 24 يناير 2011 اضراب عن العمل صباحا لمدة 4 ساعات {من الساعة 8 الى12} مصحوب بوقفة إحتجاجية أمام مقر بلدية الحسيمة على الساعة العاشرة صباحا .

2 ـ يوم الخميس 27 يناير 2011 إضراب عن العمل صباحا لمدة 4 ساعات {من الساعة 8 الى12} مصحوب بوقفة إحتجاجية أمام مقر الباشوية على الساعة العاشرة صباحا متوجة بالمسيرة في اتجاه ولاية جهة تازة الحسيمة تاونات .

3 ـ يوم الاربعاء 02 فبراير 2011 إضراب عن العمل صباحا لمدة 4 ساعات {من الساعة 8 الى12} مصحوب بوقفة إحتجاجية على ساعة العاشرة صباحا أمام مقر ولاية جهة تازة الحسيمة تاونات.

4 ـ يوم الثلاثاء8 فبراير 2011 إضراب عن العمل صباحا لمدة 4 ساعات {من الساعة 8 الى12} مصحوب بوقفة احتجاجية أمام المكان المخصص لبناء مركب مرجان متوجة بالمسيرة في اتجاه ولاية جهة تازة الحسيمة تاونات.

المتضررين من بناء مرجان الحسيمة يقررون النزول إلى الشارع
المتضررين من بناء مرجان الحسيمة يقررون النزول إلى الشارع

و في الأخير أكدت اللجنة على عدالة مطالبها ومشروعيتها , وإستنكرت لامبالاة المسؤولين تجاه مصالح فئات عريضة من المجتمع المحلي, كما أكدت على أنها مستعدة للتصعيد في أشكالها الاحتجاجية و ايصال صوتها الى جميع المنابر و المحافل، كما حملت المسؤولية الكاملة للجهات المعنية بما ستؤول اليها الأوضاع، وفي هذا الصصد دعت اللجنة جميع التجار و المهنيين و كل المتضررين الى الالتفاف حول اللجنة و المشاركة الواسعة في كل الصيغ النضالية المستقبلية, كما ناشدت جميع القوى الحية و المواطنين لمناصرة المتضررين لتحقيق مطالبهم .

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz