اللائحة الرسمية لأعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال

ع. بلبشير24 سبتمبر 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
اللائحة الرسمية لأعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال
رابط مختصر

وجدة البوابة: وجدة في 24 شتنبر 2012، سبق أن نشر موقع “لكم” لائحة لأعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، وحملت اللائحة الرسمية نفس الأسماء الذين سبق للموقع أن نشرهم باستثناء تغيير إسم واحد هو أحمد القادري، في حين حل مكانه عبد السلام اللبار. وكان الموقع قد نشر اللائحة الكاملة لأعضاء اللجنة التنفيذية التي تعتبر أعلى هيئة تقريرية داخل الحزب. وكان أنصار حميد شباط قد بدأوا الترويج لهذه الائحة حتى قبل انتخاب أعضائها، فيما سحب نحو 40 مرشحا ترشيحاتهم، وكلهم محسوبون على عبد الواحد الفاسي الذي فشل في تولي زعامة الحزب.

وكان عدد من الاستقلاليين (أعضاء المجلس الوطني) المحسوبين على جناح عبد الواحد الفاسي ٬ الذي فشل في الظفر بمنصب الامين العام للحزب ٬ قد قرروا سحب ترشيحاتهم لعضوية اللجنة التنفيذية قبل شروع أعضاء المجلس الوطني في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين بالصخيرات في انتخاب أعضاء هذه اللجنة .
وعزت هذه المجموعة ( حوالي 40 شخصا ) ٬ ومن ضمنهم بعض أعضاء اللجنة التنفيذية السابقة٬ عملية سحب الترشيحات الى كون الامين العام الجديد حميد شباط لم يتجاوب مع مطلبها القاضي بتأجيل انتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة للحزب لمدة أسبوع أوأسبوعين لضمان حضور جميع أعضاء المجلس الوطني الذي ينتخب أعضاء هذه اللجنة .

وبررت المجموعة ٬ التي شارك البعض منها في عملية التصويت على أعضاء اللجنة التنفيذية ٬ في تصريحات صحافية مطلب تأجيل عملية انتخاب أعضاء اللجنة المذكورة كون عدد من الاعضاء لم يتمكنوا من مواصلة أشغال المجلس الوطني إما بسبب التزاماتهم المهنية أو بالنظر لطول اشغال المجلس .
من جهته قال الامين العام الجديد لحزب الاستقلال حميد شباط إن رفضه لمطلب تأجيل انتخاب اعضاء اللجنة التنفيذية يستند الى أن جدول أعمال المجلس الوطني قد وافقت عليه الاجهزة المقررة للحزب٬ مضيفا انه يتعين على الجميع الانضباط للقرارات الحزبية.

يذكر أن جدول اعمال المجلس الوطني للحزب ٬ الذي التأم الاحد 23 سبتمبر بالصخيرات ٬ كان يتضمن انتخاب الامين العام للحزب واعضاء اللجنة التنفيذية التي من المرتقب أن يتم الاعلان عن تشكيلتها بمجرد الانتهاء من عملية الفرز التي مازالت متواصلة حتى الان.
اللائحة الرسمية لأعضا التنفيذية المعلن عنها:

1- حمدي ولد الرشيد
2- رحال المكاوي
3- عبد القادر الكيحل
4- توفيق احجيرة
5- بوعمر تغوان
6- لحسن فيلاح
7- محمد سحيمد
8- كريم غلاب
9- عادل الدويري
10- نور الدين مضيان
11- محمد الأنصاري
12- عبد الصمد قيوح
13- عبد الله البقالي
14- فوزي بنعلال
15- عبد السلام اللبار بدلا من ( أحمد القادري)
16- محمد الموساوي
لائحة النساء
17- نعيمة رباع
18- زبيدة فنيش
19- كنزة الغالي
20- ياسمينة بادو
21- مينة غلام
22- مريم ماء العينين
لائحة الشباب
23- فؤاد القادري
24- محمد ولد الرشيد
25- محمد سعود
26- عادل بنحمزة

اللائحة الرسمية لأعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال
اللائحة الرسمية لأعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال

اترك تعليق

avatar

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  Subscribe  
نبّهني عن