"الكاف" يعتمد المغربي جلال جيد حكما لنهائي الألعاب الإفريقية بالرباط

الرياضة
وجدة البوابة30 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ شهرين
"الكاف" يعتمد المغربي جلال جيد حكما لنهائي الألعاب الإفريقية بالرباط
رابط مختصر
هسبورت

أسند جهاز التحكيم التابع للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، مهمة القيادة التحكيمية لمباراة نهائي الألعاب الإفريقية لكرة القدم لطاقم تحكيم مغربي يتقدمهم الحكم الشاب جلال جيد، بعد المردود الطيب الذي ظهر به في المباراة التي قادها في المسابقة.

وستفصل صافرة جلال جيد، في تفاصيل المباراة النهائية التي ستجمع بين منتخبي نيجيريا وبوركينافاسو، يوم غد السبت، بمساعدة من راية كل من مواطنيه يحيى النوالي وهشام أيت عبو.

ويبصم جلال جيد، على مسار تحكيمي متميز مكنه من تسلق أدراج الصافرة بثبات، إذ بات على الصعيد الوطني من أبرز الحكام المعول عليهم كل أسبوع للفصل في أبرز مباريات البطولة والكأس، فيما دشن مساره الدولي بالتألق في بطولة الألعاب الإفريقية التي تحتضنها العاصمة الرباط.

وتعود بداية جلال جيد، مع الصافرة لسنة 2006، بعد ولوجه مدرسة التحكيم بعصبة الدار البيضاء الكبرى، قبل أن يبدأ مساره بقيادة مباريات أقسام العصبة لتتم ترقيته إلى حكم فيدرالي في سنة 2011.

وقاد جلال جيد، أول مباراة له في منافسات بطولة القسم الأول سنة 2015، جمعت بين فريقي المغرب التطواني ونهضة بركان، قبل أن ينال ثقة الجهاز الوصي على التحكيم المغربي موسما بعد آخر، توجه بنيل الشارة الدولية مطلع السنة الجارية.

اترك تعليق

avatar

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  Subscribe  
نبّهني عن