الكاتب العام لوزارة الاتصال يترأس بجدة اجتماعا للجنة الإشراف والمتابعة للدورة الثامنة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الاعلام

13749 مشاهدة

جدة / وجدة البوابة : جدة –  24-5-2011 ترأس الكاتب العام لوزارة الاتصال، السيد رضوان بلعربي، بمقر الأمانة العامة لمنظمة المؤتمر الإسلامي بجدة اجتماعا عقدته يومي 22 و23 مايو الجاري لجنة الإشراف والمتابعة المنبثقة عن الدورة الثامنة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الإعلام التي انعقدت بالرباط سنة 2009. 

وألقى السيد بلعربي، خلال هذا الاجتماع، كلمة تطرق فيها إلى مجموعة من القضايا العربية والإسلامية المشتركة وخاصة ما يتعلق منها بالإعلام الإسلامي وقضية القدس الشريف.

وأبرز الكاتب العام لوزارة الاتصال الاهتمام الذي يوليه جلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، لقضايا الأمة الإسلامية ومصالحها العليا التي شكلت دوما شغل جلالته الشاغل، مذكرا بما نص عليه (إعلان الرباط) بخصوص مواصلة وسائل إعلام الدول الاسلامية جهودها لفضح مخططات التهويد التي تقوم بها إسرائيل في مدينة القدس الشريف.

وفي معرض حديثه عن الجهود التي تبذلها الدول الأعضاء في المنظمة بشان ظاهرة الاسلاموفوبيا، أكد السيد بلعربي على ضرورة تعزيز ورص صفوف هذه الدول في وجه التحديات والمؤامرات المغرضة والهدامة التي تستهدف الدين الإسلامي الحنيف.

وأشار، في هذا السياق، إلى ضرورة توجيه الإعلام الإسلامي بما يكفل الوقوف في وجه تشويه صورة الدين الإسلامي الحنيف، وذلك من خلال إبراز مبادئ وقيم الإسلام السمحة الداعية إلى المحبة والتسامح والسلام والمساواة بين الأفراد والشعوب والى نبذ التطرف والإرهاب.

وأكد السيد بلعربي على ضرورة امتلاك الدول الأعضاء للتكنلوجيات الحديثة للإعلام، وتوسيع استخدامها من أجل ربح رهانات التنمية، والانخراط في سيرورة مجتمع الإعلام والمعلومات والمعرفة، داعيا، في هذا السياق، إلى الإسراع بإعادة هيكلة وكالات الأنباء الإسلامية لتمكينها من القيام بالدور المنوط بها بشكل مهني وحداثي.

وأشار إلى أهمية القيام بالمزيد من الدراسات وتعميق النقاش بشأن إعداد مشروع متكامل ومقبول من جميع الدول الأعضاء حول المؤسسات الحكومية المنظمة للبث بالدول الإسلامية.

وألقى رئيس الوفد الغابوني، خلال هذا الاجتماع، كلمة استعرض فيها الإجراءات التي اتخذتها بلاده لاحتضان الدورة التاسعة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الإعلام بالعاصمة الغابونية (ليبروفيل) خلال السنة المقبلة.

وكان الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي، أكمل الدين إحسان اوغلي، قد استقبل قبيل الاجتماع رؤساء الوفود المشاركة في الاجتماع، واستعرض معهم تقدم التوصيات الصادرة عن الدورة السابقة التي عقدت بالرباط، والإنجازات التي تحققت منذ الدورة الثامنة، إضافة إلى الإعداد للدورة التاسعة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الإعلام في العاصمة الغابونية.

وعلى صعيد متصل، قدمت المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة الثقافة والإعلام قبل اجتماع الدورة التاسعة المقبلة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الإعلام التي ستنعقد في مدينة لبروفيل، ورقة عن “الإعلام الإسلامي ودوره في ترسيخ الحوار بين أتباع الديانات والثقافات في إطار تصحيح الصورة المغلوطة عن الإسلام”.

رضوان بلعربي الكاتب العام لوزارة الاتصال

الكاتب العام لوزارة الاتصال يترأس بجدة اجتماعا للجنة الإشراف والمتابعة للدورة الثامنة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الاعلام
الكاتب العام لوزارة الاتصال يترأس بجدة اجتماعا للجنة الإشراف والمتابعة للدورة الثامنة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الاعلام

وجدة البوابة – وكالة المغرب العربي للانباء

اترك تعليق

1 تعليق على "الكاتب العام لوزارة الاتصال يترأس بجدة اجتماعا للجنة الإشراف والمتابعة للدورة الثامنة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الاعلام"

نبّهني عن
avatar
mehdi
ضيف

ماهي الإيجابيات و النتائج المنتضرة أمام تفعيل الجهوية المتقدمة

‫wpDiscuz