القصر الكبير: بتهمة تحريف شعار المملكة: توقيف باشا مدينة القصر الكبير عن مزاولة مهامه/القصر الكبير- محمد بدر البقالي الحاجي

38229 مشاهدة
عاد موضوع المس بالمقدسات في المغرب إلى الواجهة بكل ما يحمله من الإثارة في قضية جديدة المتهم فيها رجل سلطة برتبة باشا. حيث تلقى الرأي العام المحلي والاقليمي بالعرائش نبأ توقيف باشا مدينة القصر الكبير عبد الرزاق بلمير يوم الثلاثاء 24 نونبر 2009 باستغراب كبير، على إثر اتهامه بتحريف شعار المملكة.

وفي اتصال مباشر بباشا المدينة، نفى نفيا قاطعا التهمة المنسوبة إليه واعتبر أنه “كان ضحية وشاية كيدية” وانه قد “تقدم بملتمس إلى الجهات المسؤولة للعمل على تشكيل لجنة لتقصي الحقائق في أقرب وقت ممكن”. كما أشار إلى انه “يتوفر على شريط فيديو يتضمن كل الوقائع والمداخلات، أحيلت نسخة منه إلى الجهات المهنية” معتبرا أن الوشاية كاذبة ولا أساس لها من الصحة”. واعتبر الباشا الموقوف أن “هذه الوشاية هي إهانة في حقه كرجل سلطة أفنى عمره خدمة لوطنه ولملكه”.

وياتي توقيف باشا المدينة على خلفية ما صرح به أحد المستشارين بالجماعة الحضرية بالقصر الكبير أثناء لقاء تواصلي لحزب الأصالة والمعاصرة بطنجة يوم 21 نونبر 2009 أمام الحاضرين على ان باشا مدينة القصر الكبير قام بتحريف الشعار الوطني للمملكة في مداخلته خلال دورة أكتوبر للمجلس البلدي بالمدينة.

وعلاقة بالموضوع، كذب عدد من أعضاء المجلس البلدي وكذا بعض المواطنين الحاضرين في الدورة، خبر تحريف شعار المملكة من طرف الباشا، مؤكدين على انهم استمعوا بتمعن لمداخلة الباشا التي كانت تصب، حسب تعبيرهم، في” قيم المواطنة الصادقة والتوجهات الملكية” خاصة وانه، حسب نفس المصادر، ان الباشا “أثار موضوع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية” وأنه “قدم لرئيس المجلس البلدي امام الأعضاء المستشارين وأمام الجميع مشروعا يهم مختلف الميادين الثقافية منها والاقتصادية والرياضية والبيئية”. كما عبرت المصادر عن “مدى استغرابها واندهاشها لهذه الوشاية”، حيث نفت نفيا قاطعا ما ورد بها.

يأتي هذا في الوقت الذي أوضحت فيه مصادر متتبعة للشأن المحلي بالمدينة فرضية أن توقيف باشا مدينة القصر الكبير عن أداء مهامه يرجع إلى ما أسمته “هفوات كلامية” دارت خلال الجلسة المذكورة والتي استغلتها المعارضة كورقة انتقام ضد باشا المدينة ووجهت إليه تهمة تحريف الشعار الوطني للمملكة بتعويض لفظة الملك في شعار المملكة بـ”المصلحة العامة”، على خلفية تصفية حسابات تتعلق بتحيز الباشا لحزب العدالة والتنمية المسير.

وأثار توقيف باشا مدينة القصر الكبير استياء فعاليات جمعوية توافدت على إقامة الباشا للتعبير عن “تضامنها معه”. فيما أصدرت جمعية “ملتقى الكرامة والمواطنة” بالقصر الكبير بيانا، توصلنا بنسخة منه، عبرت فيه عن “استغرابها الشديد” لقرار توقيف باشا المدينة واعتبرته “قرارا متسرعا ومجحفا وغير مؤسس على حجج ودلائل دامغة”، مستنكرة ما اعتبرته “أسلوب الوشايات الكيدية الكاذبة التي لا زالت السلطات تعتد بها” وكذا “تنكر السلطات لخدمات الباشا لأزيد من ثلاثة عقود من الزمن خدمة للمصلحة العليا للوطن”. وطالبت الجمعية في بيانها ساكنة مدينة القصر الكبير بالتصدي لما اعتبرته “كائنات طفيلية تسوق الأكاذيب وترتزق منها”.

Ksar El Kebir بتهمة تحريف شعار المملكة:  توقيف باشا مدينة القصر الكبير عن مزاولة مهامه
Ksar El Kebir بتهمة تحريف شعار المملكة: توقيف باشا مدينة القصر الكبير عن مزاولة مهامه

القصر الكبير- محمد بدر البقالي الحاجي

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz