القافلة الإقليمية للشطرنج المرحلة الثالثة تحل بدار الطالبة وجان‎

94111 مشاهدة

القافلة الإقليمية للشطرنج المرحلة الثالثة تحل بدار الطالبة وجان

حطت يوم الجمعة 29 أبريل 2016 القافلة الاقليمية للشطرنج بدار الطالبة وجان. و تعتبر هذه القافلة المرحلة الثالثة بعدما انطلفت المرحلة الأولى بدوار إكالفن بجماعة بونعمان بمركز مجموعة مدارس السنابل والمرحلة الثانية بمدرسة الوفاء بالمدينة السطانية (تيزنيت)، 

و قد بلغ عدد المستفيدات من اليوم التدريبي قي لعبة الشطرنج حوالي 24 تلميذة سهر على تأطيرهن رئيس ناي أمل تيزنيت للشطرنج “المختار الصالحي” بمساعدة الحكمة الوطنية ونائبة رئيس النادي السيدة “آمنة باموس”.
وتجدر الاشارة أن القافلة الاقليمية للشطرنج ينظمها نادي أمل تيزنيت للشطرنج بهدف نشر لعبة النبلاء الشطرنج في ربوع إقليم تيزنيت و خصوصا في العالم القروي ، و توطيد أواصر التعاون بين النادي و فعاليات المجتمع المدني و كذا المؤسسات التربوية بالإقليم .بعدما لمس النادي رغبة العديد من المهتمين بالإقليم لتعلم أبجديات هذه اللعبة النبيلة.

حضر في النشاط أمين مال دار الطالبة ومديرة المؤسسة ، ورئيس دار الطالب وكاتبه العام بالإضافة إلى مدير دار الطالب وجان ، وبعد نهاية لعبة الشطرنج تم برمجة إبداع نادي الفن ، من خلال مسرحية “الطماع” ونشيدين ” مرحبا بكم” و “لأجاريهم” وفترة مخصصة للحكي “نان ويلي زرينين” ، بعدها مباشرة تم الانتقال لما أعده نادي الطبخ هذا الأخير خلف أرشيفا مهما لكل الابداعات التي يتم إعدادها حيث تم توثيقها بالصور وكذا بتقارير مفصلة لكل نشاط على حدة ، وفي الأخير قدم نادي أمل تيزنيت للشطرنج هدية لفائدة دار الطالبة لوجان تتمثل في” رقعة للشطرنج”.

العربي أبكاس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.