الفنان الكوميدي عزيز العلوي يفارق الحياة عن عمر يناهز 47 عاماً

30719 مشاهدة

وجدة البوابة : وجدة في 23 مارس 2012، انتقل إلى عفو الله٬ بعد ظهر الخميس 22 مارس الجاري بإحدى مصحات الرباط ٬  الفنان الكوميدي عزيز العلوي٬ عن عمر يناهز 47 عاما.

وأكد خبر الوفاة لوكالة المغرب العربي للأنباء حسن النفالي٬ عن الائتلاف المغربي للثقافة والفنون.

وكان الفقيد قد أدخل المصحة قبل أيام إثر إصابته بأزمة قلبية. وبدأ الراحل يتعافى من الأزمة الطارئة غير أن المنية لم تمهله طويلا.

ولدى توارد خبر الوفاة٬ تجمهر العديد من عشاق أعمال الراحل عند مدخل المصحة التي أسلم فيها الروح.

ولم يخف الممثل محمد الجم٬ في تصريح للوكالة٬ تأثره العميق بفقدان ممثل كان يعد الجم “أباه الروحي” في مجال التمثيل المسرحي بوجه خاص.

واستعاد الجم٬ بصوت متهدج٬ مسارا فنيا حافلا جمعه بالفقيد في مسرحيات وسيتكومات خالدة في الأذهان٬ وقال إن الفقيد تميز بأخلاق مهنية عالية وطيبوبة فطرية خولته انتزاع حب واحترام جمهوره وزملائه في الميدان.

وأضاف الجم أن عزيز العلوي طور “شكلا كوميديا خاصا به” أضحى بوابة عبوره لقلوب الجماهير المغربية بمختلف فئاتها.

وقد خلف الفقيد عزيز العلوي ولدين.

يذكر أن الفنان عزيز العلوي حاصل على دبلوم الدراسات العليا شعبة الاقتصاد. تخرج من قسم المسرح التابع لمسرح محمد الخامس سنة 1988. بدأ مساره الفني مع محترف الفن المسرحي تحت إدارة عباس إبراهيم٬ ليلتحق سنة 2000 بفرقة المسرح الوطني٬ حيث تألق ليصبح واحدا من نجوم المسرح الكوميدي بالمغرب.

أدوار لا تنسى أداها العلوي في التلفزيون والمسرح٬ من أهمها مسلسل “دار الورثة” وسيتكوم “العام طويل” ومسرحية “القوق فالصندوق”٬ ومسرحيات للطفل مع عبد الكبير الشداتي. وفي المسرح الوطني لمع نجم الراحل في مسرحية “هذا انت” و”المرأة التي”. وعمل مع فرقة مسرح العرض الحر في مسرحية “ما شاف ما را” التي اقتبسها مسعود بوحسين وأخرجها محمود بلحسن.

وشملت قائمة أعمال الفقيد أيضا في التلفزيون “عائلة السي مربوح” و”سير حتى تجي” في جزأيه الأول والثاني٬ بالإضافة إلى تجارب متنوعة في المسرح والسينما.

الفنان الكوميدي عزيز العلوي يفارق الحياة عن عمر يناهز 47 عاماً
الفنان الكوميدي عزيز العلوي يفارق الحياة عن عمر يناهز 47 عاماً

و م ع

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz