الفرس “سكيلور” يفوز بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لسباق الخيل بالدار البيضاء

26859 مشاهدة

الدار البيضاء/ وجدة البوابة : وجدة – 3- 6- 2011– فاز الفرس “سكيلور”، الذي كان يمتطيه الفارس عبد القادر القندوسي، اليوم الجمعة، بالدورة الثانية عشرة للجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لسباق الخيل، التي نظمتها جمعية سباق الخيل بالدار البيضاء بحلبة آنفا.
الفرس “سكيلور” يفوز بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لسباق الخيل بالدار البيضاء 

وقطع الفرس “سكيلور”، وهو في ملكية الدكتور عز الدين السدراتي، مسافة هذا السباق (2400م)، الذي كان مفتوحا للخيول الإنجليزية الأصيلة المزدادة والمرباة بالمغرب وكذا المستوردة والبالغة أربع سنوات فما فوق، في زمن قدره دقيقتان و36 ثانية.

وعاد المركزان الثاني والثالث لهذه الجائزة، المنظمة تحت إشراف الشركة الملكية لتشجيع الفرس، على التوالي للفرسين “إبتسامات” و”بلو دينيم”.

وتضمن برنامج هذه التظاهرة الرياضية، بالإضافة إلى الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مجموعة من المسابقات، من بينها جائزة ابن سينا (1700 متر)، وهي مخصصة للخيول الإنجليزية العربية البالغة أربع سنوات فما فوق وعاد الفوزفيها للفرس “يوغورطا” وهو في ملكية أحمد بوملحة.

وكان المركز الثاني من نصيب الفرس “فويوتامي”، الذي يوجد في ملكية الحريسة الملكية، متقدما على الفرس “أدو” وهو في ملكية عبد الحق الأزرق .

أما لقب مسابقة ديربي، مهور الثلاث سنوات، المخصصة للمهور والمهرات الإنجليزية الأصيلة المزدادة والمرباة بالمغرب والمستوردة، البالغة ثلاث سنوات (2100 متر)،

فعاد للفرس “إيلاديم” الذي يوجد في ملكية الدكتور عز الدين السدراتي، متبوعا بالفرس “كابتان سبارو”، وهو في ملكية عبد الواحد العلمي، والفرس “غوميرو” والذي يوجد في ملكية الحريسة الملكية.

وفي ختام هذه التظاهرة الرياضية الكبرى، سلم الكاتب العام لوزارة الفلاحة والصيد البحري عبد الجبار اليوسفي رفقة والي الدار البيضاء الكبرى محمد حلب الكأس المهداة من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس للمالك والمدرب وفارس الحصان الفائز بالجائزة الكبرى.

وأقامت الشركة الملكية لتشجيع الفرس بالمناسبة حفل تكريم لأفضل الملاكين لخيول السباق لسنة 2010 وهم عبد الحق الأزرق (الخيول الإنجليزية العربية الأصيلة والعربية الأصيلة المزدادة والمرباة بالمغرب)، وعز الدين السدراتي (الخيول الإنجليزية الأصيلة المستوردة)، وكمال ديساوي (الخيول العربية الأصيلة المستوردة)، والحريسة الملكية (الخيول الإنجليزية الأصيلة المزدادة والمرباة بالمغرب).

كما سلمت الشركة الملكية لتشجيع الفرس، جائزة أحسن فارس لسنة 2010 للتهامي زرقان.

الفرس "سكيلور" يفوز بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لسباق الخيل بالدار البيضاء
الفرس "سكيلور" يفوز بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لسباق الخيل بالدار البيضاء

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz