الفارسة المغربية الشابة ليليا معمر تتأهل إلى الألعاب الأولمبية للشباب

197017 مشاهدة

الرباط 17 يناير 2014 /ومع/وجدة البوابة:  تأهلت الفارسة المغربية الشابة ليليا معمر إلى نهائيات الألعاب الأولمبية للشباب في رياضة الفروسية المقررة في شهر غشت المقبل بمدينة نانجينغ الصينية.

وبلغت الفارسة الشابة معمر (17 عاما) نهائيات الألعاب الاولمبية للشباب، بعد تحقيقها لأفضل خامس إنجاز في إفريقيا خلال الدوري العالمي للقفز على الحواجز لفئة “أ”، رفقة الفرس “ميس ماروك تليكوم” في المرحلة الإقصائية التي جرت يومي 15 و16 دجنبر الماضي بمدينة بنسليمان.

ومكن هذا الإنجاز الكبير ليليا معمر من تمثيل القارة الإفريقية رفقة الخمسة الأوائل على الصعيد القاري في الألعاب الأولمبية للشباب بنانجيغ 2014 .

ووصف بلاغ للجامعة الملكية المغربية للفروسية هذا الإنجاز بأنه “سابقة بالنسبة للمغرب يكرس الاستراتيجية حددها مولاي عبد الله العلوي رئيس الجامعة الملكية للفروسية من أجل إشعاع رياضة الفروسية في المغرب والنهوض بها وخاصة المجهودات التي بذلت لفائدة الشباب” الذين يعتبرون بمثابة مشتل لأبطال الغد.

وأضاف البلاغ أن هذا الإنجاز، الذي جاء بعد مشاركة ياسين الرحموني في الألعاب الأولمبية بلندن 2012 وتأهل عبد الكبير ودار إلى الألعاب العالمية للفروسية بنورماندي 2014 ، يعكس التطور الكبير الذي عرفته رياضة الفروسية المغربية على الساحة الدولية ، وذلك من خلال المشاركة في كبريات التظاهرات الدولية والعالمية .

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz