العيون .. افتتاح فعاليات الدورة السادسة للمعرض الجهوي للصناعة التقليدية

36203 مشاهدة

وجدة البوابة : وجدة – 09-09-2011 افتتحت مساء اليوم الجمعة، بساحة المشور بالعيون، فعاليات الدورة السادسة للمعرض الجهوي للصناعة التقليدية بمشاركة 53 عارضا يمثلون جمعيات وتعاونيات من مختلف مناطق المملكة.

ويندرج هذا المعرض الذي ترأس حفل افتتاحه والي جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء عامل اقليم العيون السيد خليل الدخيل بحضور عامل اقليم بوجدور السيد العربي التويجر في إطار تشجيع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني الذي يضطلع بدور أساسي من حيث التشغيل والقيمة المضافة وتحسين ظروف عيش المهنيين.

وتشكل هذه التظاهرة التي تنظمها غرفة الصناعة التقليدية لجهة العيون بدعم من كتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية الى غاية 18 من الشهر الجاري تحت شعار “الصناعة التقليدية موروث حضاري ومتجدد” مناسبة للتعريف بما تزخر به الجهة من منتوجات تقليدية وتمكين الصناع من تسويق منتجاتهم ومن تبادل الخبرات في ما بينهم.

وتضم أروقة المعرض مصنوعات من النحاس والفضة والجلد والخزف والصوف والخشب ومنتوجات الطرز والخياطة التقليدية والزي الصحراوي وتحفا فنية تجسد الإبداع المتنوع للصانع المغربي بمختلف مناطق المغرب وخاصة أقاليم فاس ومراكش والرباط والخميسات والصويرة واكادير والسمارة وطرفاية وبوجدور والعيون.

ويتكون نسيج الانتاج بجهة العيون بوجدور الساقية الحمراء- حسب معطيات عن مخططات التنمية الجهوية للصناعة التقليدية بالجهات الجنوبية للمملكة للفترة 2009/2013، من حوالي 6700 صانعا تقليديا منها 900 حرفيا في الفروع ذات المضمون الثقافي القوي.

العيون .. افتتاح فعاليات الدورة السادسة للمعرض الجهوي للصناعة التقليدية
العيون .. افتتاح فعاليات الدورة السادسة للمعرض الجهوي للصناعة التقليدية

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz