العراق: منذ 10 أيام يتم قطع ماء وكهرباء «أشرف» ويتم منع وصول المواد الغذائية الى اشرف

51028 مشاهدة

لييرتي –زهير احمد/ وجدة البوابة: “منذ 10 أيام يتم قطع ماء وكهرباء «أشرف» ويتم منع وصول المواد الغذائية الى اشرف”

في جريمة لاانسانية قطعت القوات العراقية منذ يوم 10 آب/أغسطس الماء والكهرباء على أشرف وتمنع وصول المواد الغذائية الى المخيم. ويأتي هذا العمل بطلب من النظام الايراني وتطبيقا لبلاغ صادر عن رئاسة الوزراء العراقية.

وبحسب ايعاز رئاسة الوزراء العراقية يجب قطع كهرباء أشرف بالكامل ولا يتم ضخ الماء اليه حتى لحظة واحدة. انها هدية المالكي رئيس الوزراء العراقي الى الملا روحاني رئيس نظام الملالي الجديد.

قطع الماء والكهرباء في أحر فصل السنة في العراق حيث تصل درجات الحرارة في الظل الى 50 درجة مئوية هو عمل اجرامي ينطوي على خسائر انسانية كبيرة. ويأتي هذا العمل في وقت لم يدخل الى أشرف منذ 14 شهرا (حزيران/يونيو 2012) حتى قطرة من الكازويل ومنذ 19 شهرا (30 كانون الثاني/ يناير2012) حتى قطرة نفط ومنذ 39 شهرا (7 أيار/ مايس2010) حتى قطرة بانزين.

لجنة قمع أشرف في رئاسة الوزراء العراقية ومن أجل تطبيق هذه الخطة التعسفية، قد نقلت حيدر عذاب وهو ضابط مجرم من ليبرتي الى أشرف. انه مطلوب للقضاء الاسباني لمشاركته في مجزرتين في أشرف.

هناك أعداد من أزلام قوة القدس وسفارة النظام الايراني في بغداد أيضا في أشرف يشرفون مع حيدر عذاب على قطع الماء والكهرباء على أشرف ومنع وصول المواد الغذائية الى المخيم.

وبحسب بلاغ رئاسة الوزراء العراقية في حال تعرض المسؤولين العراقيين للتساؤل حول قطع الماء والكهرباء في أشرف من قبل جهات دولية فعليهم الجواب أن مشكلة قطع الكهرباء هي مشكلة يعاني منها جميع المواطنين العراقيين وأن قطع الماء ناتج عن قطع الكهرباء.

ان الحكومة العراقية وبهذا العمل الاجرامي تحاول عبثا كسر ارادة 100 من سكان أشرف وتعبيد الطريق لسلب حقهم في ملكية أموالهم وسرقتها وفتح الطريق أمام مجزرة جديدة بحقهم. بينما هؤلاء الـ100 بقوا في أشرف بناء على توافق رباعي بين الحكومة الأمريكية والحكومة العراقية والأمم المتحدة والسكان يوم 17 آب/ أغسطس 2012 من أجل الحفاظ على أموال سكان أشرف وليبرتي.

وبحسب الاتفاق أعلاه والرسالة الرسمية للممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يوم 6 ايلول/سبتمبر2012 فهؤلاء المئة سيبقون في أشرف الى حين بيع جميع الأموال. المستشار الخاص للوزيرة الخارجية الأمريكية بشأن أشرف هو الآخر أكد في تصريح أنه لا سقف زمني لبقاء هؤلاء الأفراد في أشرف (وكالة الصحافة الفرنسية – 3 تشرين الأول/ اكتوبر 2012) الا أن الحكومة العراقية ولحد الآن لم تسمح ببيع حتى دولار واحد من أموال السكان.

ان قطع الماء والكهرباء والغذاء على اللاجئين الذين هم أفراد محميون تحت اتفاقية جنيف الرابعة أيضا هو جريمة حربية وجريمة ضد الانسانية بأي تعريف كان ويجب محاكمة ومعاقبة المسؤولين عن ذلك.

ان المقاومة الايرانية تناشد الحكومة الأمريكية والأمم المتحدة وبوجه خاص نظرا الى التعهدات الواضحة التي تتحملانها تجاه سلامة وأمن سكان أشرف للعمل الفوري لوضع حد لهذا الحصار الاجرامي وايصال فوري للماء والكهرباء ورفع العوائق لوصول المواد الغذائية.

العراق: منذ 10 أيام يتم قطع ماء وكهرباء «أشرف» ويتم منع وصول المواد الغذائية الى اشرف
العراق: منذ 10 أيام يتم قطع ماء وكهرباء «أشرف» ويتم منع وصول المواد الغذائية الى اشرف

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية – باريس

21 آب/ أغسطس 2013

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz