العرائش: لافـــــــازا العـــــــرائش/العرائش: محمد كراين

29913 مشاهدة
“المقاطعة السادسة و التغيير”
بعد تقلد المسؤولين الجدد زمام الأمور بالمجلس البلدي لمدينة العرائش ، قاموا بمبادرة شجاعة في نظرهم، حيث تم إعفاء موظفين من مهام التوقيع المفوض لهم في الحالة المدنية و التصديق على الإمضاءات، و نقلهم إلى قسم الموارد البشرية و آخرين إلى المقاطعة الثالثة و الأولى. مبادرة خلفت استياء لدى ساكنة المنطقة و ارتياح لدى بعض الأعضاء و على رأسهم البرلماني الطويل الذي جره خيرون من جلبابه إلى قبة البرلمان.في حين أن المبادرة الثانية التي كانت ستشمل مجموعة من الموظفين و على رأسهم رئيس قسم الموارد البشرية توقفت بسبب تضارب المصالح و لأن كل عضو يدافع عن صاحبه ، هذا هود التغيير و لا فلا. و لكن يقول المثل الدارجي : “إذا شفت شي واحد راكب على القصبة قل له مبروك عليك العود”“تسول بأسلوب جديد لمجلس جديد”إن الزائر للمقاطعة الحضرية السادسة سيلاحظ من الوهلة الأولى التغيير الحاصل في المقاطعة بسبب ما حصلت عليه من صباغة و نجارة و أقفال و سابورة و أغراس صناعية في كؤوس كبيرة و الكتابات في أوراق بلاستيكية قوية، و كأنه في مؤسسة تعليمية أو روض للأطفال.و السؤال المطروح هو : هل فعلا خصصت ميزانية لذلك من طرف المجلس ؟ و لماذا تم استثناء باقي المقاطعات؟ أم هو أسلوب جديد في التسول؟ ظاهرة فريدة من نوعها لإصلاح المرافق الإدارية للجماعة، يجب تقنينها و تعميمها و ذلك بوضع قطع أثواب أمام جميع المرافق الإدارية للتسول، و خاصة المقاطعة السابعة و التي لا تتوفر و لو على الكراسي. المرجو من السيد عامل الإقليم تفقد هذه المقاطعة و أن يقارنها مع باقي المقاطعات.

“على هامش دورة أكتوبر العادية لجماعة العرائش”إن المتتبع لأشغال دورة أكتوبر العادية لمجلس جماعة العرائش يرى أن بعض الأعضاء أصبحوا فقهاء و قانونيين أكثر من اللازم و يريدون تطبيق القانون خاصة في الفصل من الميزانية المتعلق بالأكرية الخاصة برجال السلطة و الأمن، و ذلك بإلغائها.ما رأي السلطة المحلية في قانونية رخصة البناء المسلمة بتجزئة شعبان طريق القصر الكبير لبناء عمارة في مكان مخصص للفيلات؟ و التي سوف لا ندخل في تفاصيل كيفية تسليمها. و التي هدد أصحاب المشروع بالرجوع إلى القانون و القضاء في حالة إلغاء هذه الرخصة.و لنا عودة في موضوع مشروع الميزانية التي صودق عليه بالإجماع.محمد كراين

Larache  العرائش
Larache العرائش

larache  العرائش
larache العرائش

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz