العدالة والتنمية ترفع دعوى قضائية ضد “الداودية” بتهمة “التحريض على الفساد”

226869 مشاهدة

كشفت مصادر إعلامية فنية، أن المحامي يونس بنسليمان، النائب البرلماني المنتمي إلى حزب العدالة والتنمية، يستعد لوضع شكاية أمام القضاء ضد الفنانة الشعبية هند الحنوني، المعروفة باسمها الفني “زينة الداودية”.

وأوضحت نفس المصادر، التي أوردت الخبر، أن ما دفع النائب البرلماني بنسليمان، وهو ممثل الدائرة التشريعية لمراكش المدينة، إلى رفع القضية أمام القضاء، هو قيام الداودية بما اعتبره تحريضا على الدعارة وإخلالا علنيا بالحياء في أغنيتها الأخيرة “اعطيني صاكي باغا نماكي “.

وقال بنسليمان في تصريح صحفي، “كلمات الأغنية فضيحة مدوية تضرب في العمق المجتمع المغربي، والمرأة المغربية، والقيم والأخلاق، كما أنها تضرب في العمق تقاليد المجتمع المغربي لكون كلماتها مبتذلة وسطحية ومهينة للمرأة المغربية”

وكان عدد من المواطنين قاموا بوضع عرائض تظلمية، تحمل توقيعاتهم لدى المحكمة الإبتدائية بالدار البيضاء، ضد الفنانة “زينة الداودية”، بسبب أغنيتها المثيرة للجدل “اعطيني ساكي”، مطالبين بمتابعتها بتهمة “التحريض على الفساد والإنحلال الأخلاقي داخل المجتمع”.

واعتبر عدد من المتتبعين للمجال الفني، أن الإلتجاء إلى القضاء ضد الفنانين بسبب أعمالهم، وفتح الباب للمواطنين برفع دعاوى قضائية ضدهم باسم الأخلاق، سيجر المغرب لتكرار تجارب مصر، التي كفرت محاكمها مفكرين وأدباء ومبدعين.

وقد سبق لسعيد الكحل، الباحث في الحركات الاسلامية في تدوينة له على صفحته بالفايسبوك، أن حذر وزير العدل ورئيس الحكومة من اللعب بالنار، التي يسعى لإيقادها“حماة الأخلاق” المتأسلمون والمتطرفون، مبرزا ذلك بقوله إنه “إذا قبلت المحكمة بمثل هذه الدعاوى فهي تفتح باب جهنم على الشعب المغربي، وستدفعه نحو التشدد والغلو”.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz